رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسي بـ"يتفشخر" بانجازات مبارك

مرسي بـيتفشخر بانجازات مبارك
كتب ـ أسامة محمد:

المصريون حائرون يفكرون ويتساءلون عن انجازات الرئيس محمد مرسى طوال الفترة السابقة, والتى تتحدث عنها باستمرار جماعة الإخوان المسلمين التى هى فى الحقيقة حرب كلها كلام فى كلام, نفرح أحيانا بتلميحات الرئاسة بأنها ستتخذ اجراءات ضد النظام المخلوع في القريب العاجل..

ونتفاجأ بأن النظام الحالى بعد الثورة ينسب انجازات النظام المخلوع لنفسه.
إنها الحيرة، أصابت كل أفراد الشعب مؤيدين ومعارضين, ويقولون "أين انجازت النظام الحالي؟.. الإجابة تلخصت ببساطة في نسب جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسى، مشاريع الحكومات السابقة لهم، على أنها من إنجازاتهم.

الإخوان، ملؤوا الدنيا صياحا على أنه تم في عهد مرسي تجميع عربات مترو، والحقيقة أنه في 18 أغسطس 2010، نشرت شركة ''ميتسوبيشي'' اليابانية عبر موقعها الإلكتروني نص التعاقد بينها وبين الهيئة القومية لمترو الأنفاق ووزارة النقل المصرية، تقوم الهيئة بمقتضى التعاقد بتجميع عربات المترو، التي تبلغ 88 عربة، بواقع 11 قاطرة مترو، منها سبع قاطرات للمرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو التي لا تزال تحت الإنشاء، وأربع قاطرات إضافية للخط الثاني للمترو، يتم تسليمها

تباعا بدءا من 2012 حتى العام  2013 الحالى، على أن تكون "ميتسوبيشي" هي المتعهد الرئيسي للمشروع بالتعاون مع شركتي ''كينكي شاريو المحدودة'' اليابانية و''توشيبا'' العالمية والهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل، في عقدين منفصلين.
وتم توقيع العقد في 17 أغسطس 2010، بحضور الدكتور أحمد نظيف رئيس وزراء مصر وقتها، والمهندس علاء فهمي، وزير النقل الأسبق، والدكتورة فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي، وكان من المقرر أن تكون شركة "ميتسوبيشي" هي المتعهد الرئيسي لهذا المشروع على أن تكون شركة ''كينكي شاريو'' المسؤولة عن تصنيع الجسم وهياكل السيارات، وتختص شركة "توشيبا" بتزويد القطارات بالأجهزة الكهربائية، على أن يتم التجميع عبر الهيئة القومية المصرية للأنفاق.

شاهد موقع شركة ميتسوبيشي
http://www.mitsubishicorp.com/jp/en/pr/archive/2010/html/0000010933.html

أهم الاخبار