عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أهلًا رمضان".. معرض ضد الغلاء

بوابة الوفد الإلكترونية

وسط موجة الغلاء التى رفعت أسعار جميع السلع فى الأسواق، يبقى معرض «أهلًا رمضان» ملاذًا وحيدًا لكل الأسر الهاربة من جشع التاجر والباحثة عن شراء سلع رمضان بأقل من أسعارها فى السوق.. فالمعرض المقام حاليًا بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر ويستمر من 24 مارس إلى 2 أبريل، يطرح كافة المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسب تتراوح بين 20% و30%، ويشارك فيه عدد كبير من السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع «جمعيتى» لطرح منتجات اللحوم والدواجن والزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات التقت «الوفد» محمد عثمان، أحد منظمى المعرض، الذى أكد أن المواطنين حريصون دائمًا على التسوق قبيل شهر رمضان من كل عام لتوفير كافة أنواع السلع، ويكون اختيارهم الأول فى الشراء من خلال معرض أهلًا رمضان الذى يوفر منتجات بأسعار مخفضة.

وتابع: معرض أهلًا رمضان يفتح أبوابه على مدار اليوم لاستقبال المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية الأساسية وياميش رمضان ومستلزمات عيد الفطر والمعروضة بأسعار منخفضة عن أسعار السوق الخارجية، لمواجهة جشع التجار وسد احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وغير الغذائية، فالهدف من إقامة معارض «أهلًا رمضان» هو توفير كافة أنواع السلع الغذائية والأدوات المستخدمة فى المطبخ وجميع أنواع المنظفات، وياميش رمضان واللحوم المجمدة والدواجن بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية، للتصدى لارتفاع الأسعار ومحاربة الغلاء، وتخفيف العبء على محدودى الدخل، وهو ما يتحقق بمشاركة، جميع الشركات الغذائية وعلى رأسها أمان والجمعيات الاستهلاكية والوطنية.

وأبدى عدد من المواطنين التقت بهم «الوفد» عن رضاهم عن جودة وأسعار المنتجات المعروضة بالمعرض، مطالبين بمد المعرض حتى نهاية رمضان.. وقال سعيد أحمد، موظف: معرض «أهلًا رمضان» مميز عن باقى المعارض طول شهور العام بسبب توفير كافة أنواع المنتجات الغذائية وعلى رأسها السكر والزيت والأرز والدقيق واللحوم بأنواعها المختلفة والدواجن والأسماك والسمان والحمام والمنظفات والأدوات المطبخية التى تستخدم باستمرار داخل المطبخ، بالإضافة إلى الياميش بجميع أنواعه المختلفة ويتميز الياميش فى معرض «أهلًا رمضان» بجودته العالية خلاف المتواجد عند أغلب التجار ومحلات العطارة، الذى يكون فى الغالب مخزونًا من العام الماضى.

وأضاف: معرض «أهلًا رمضان» هو المنقذ الوحيد للمواطنين من جشع التجار الذين يرفعون أسعار منتجاتهم فى المناسبت وخصوصًا قبيل شهر رمضان لتحقيق أرباح مضاعفة ولو على حساب لقمة عيش الغلابة.

وقالت نور حسين، موظفة: إنها اعتادت فى السنوات الأخيرة الشراء من المعرض خاصة أن أسعار معروضاته مناسبة.. وأضافت: أكثر ما يرهقنى أثناء الشراء هو الزحام داخل المعرض نظرًا لكثرة الإقبال، ولكن الأسعار فى المعرض أفضل كثيرًا عن نظيراتها فى الأسواق المصرية خاصة فى المواد التموينية وياميش رمضان.

وعلى مستوى المبيعات لسلع رمضان، قال محمد على، أحد التجار المشاركين فى المعرض: إن الإقبال على الشراء بالمعرض يعتبر متوسطًا مقارنة بالعام الماضى، وقال: أسعار المنتجات فى المعرض أفضل كثيرًا من نظيراتها خارجه، فكيلو التين المجفف للمستهلك 45 جنيهًا، والقراصية 180 جنيهًا، والمشمشية بين 170 و180 جنيهًا، والزبيب المصرى 60 جنيهًا، والإيرانى 85 جنيهًا، وكيلو البلح طرى «التمر» بين 25 و35 جنيهًا.

وقال سيد مصطفى، مندوب أحد المتاجر لبيع الياميش ومستلزمات شهر رمضان: إن الأسعار هذا العام ارتفعت بنسبة تتخطى 15% عن العام الماضى، ومعظم الناس تشترى الياميش بكميات قليلة بسبب ارتفاع ثمنها، وأضاف: أسعار الياميش مثل لفة قمر الدين المستورد بلغت 35 جنيهًا والمصرى بـ15 جنيهًا، وكيلو جوز الهند من 60 إلى 90 جنيهًا والفول السودانى المقشر بـ70 جنيهًا، وعين الجمل من 240 إلى 280 جنيهًا للكيلو، وعلبة التمر من 20 إلى 50 جنيهًا.