رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حياتى ضاعت فى تربية 5 أبناء

نورا: أمى نموذج أفتخر به أمام الدنيا كلها

تحقيقات وحـوارات

الجمعة, 18 سبتمبر 2020 19:35
نورا: أمى نموذج أفتخر به أمام الدنيا كلها
كتب - إسلام أبو خطوة

وسط عشرات الجرائد تجلس «أم هانى» لتبدأ يومها فى الساعة السادسة صباحاً، فى أرض اللواء بالجيزة، حتى السادسة مساءً، وجه شاحب ولسان ينطق بذكر الله فى كل وقت.

اسمها بخيتة عطا، ويعرفها كل أهالى المنطقة بـ«أم هانى»، هى أم لـ5 أبناء، مثال للأم المكافحة، قصتها بدأت حينما تزوجت بائع جرائد فى الصعيد، وبعدها جاءت معه لمحافظة الجيزة، وأقامت فى أرض اللواء، وقالت إنها واجهت الأهوال فى تربية أبنائها، وبعد

وفاة زوجها تحملت المسئولية كاملة، فضاعفت مجهودها فى الشارع لسد احتياجات أبنائها الخمسة، واستطاعت أن تزوج واحدة منهم، وتلتقط ابنتها «نورا»، التى تعاونها فى بيع الجرائد، أطراف الحديث قائلة: «أمى نموذج نفتخر به أمام الدنيا كلها»، وتشير الابنة إلى أن والدتها كافحت حتى استطاعت أن تزوجها، وبرغم ذلك لم تتخل البنت عن والدتها بدعوى انشغالها
بأبنائها وزوجها كما يفعل الكثير من الفتيات، بل تأتى يومياً لمساعدة والدتها فى البيع والشراء.

«نظرة الناس لأمى فيها فخر».. تقول نورا، مؤكدة أن أهل المنطقة ينظرون لهم بفخر شديد وبخاصة والدتها، التى أصيبت بالعديد من الأمراض بسبب ضغوط الحياة، وتابعت: «أمى دلوقتى على طول بتبكى وبتقول نفسى فى معاش علشان يضمن حياة ولادى لو حصلى حاجة».

هذه نماذج من سيدات مصر العظيمات اللائى سطرن بكفاحهن أجمل قصص هذا الوطن، سيدات تحملن المسئولية، وأكدن ويؤكدن كل يوم أنهن بـ100 رجل، فالمرأة المصرية قادرة على الوقوف أمام التحديات أياً كانت.

أهم الاخبار