رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤسس ائتلاف أقباط مصر: شعبية ترامب لم تتأثر بـرفع "الكتاب المقدس"

تحقيقات وحـوارات

الأربعاء, 03 يونيو 2020 22:59
مؤسس ائتلاف أقباط مصر:  شعبية ترامب لم تتأثر بـرفع الكتاب المقدسفادي يوسف مؤسس ائتلاف أقباط مصر
عبدالوهاب شعبان

قال الناشط القبطي فادي يوسف مؤسس ائتلاف أقباط مصر، المقيم حاليًا بالولايات المتحدة الأمريكية: إن رفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للكتاب المقدس أمام كنيسة القديس يوحنا الأسقفية المجاورة للبيت الأبيض، والمعروفة بكنيسة الرؤساء لم يؤثر على شعبيته سلبًا، أو إيجابًا، لافتًا إلى أن الرئيس الأمريكي يستمد شعبيته من الجانب الاقتصادي.

وأضاف في تصريح لـ"بوابة الوفد" أن مشهد رفع الكتاب المقدس أمام الكنيسة رغم تفسيره من جانب البعض

على أنه خلط للدين بالسياسة نظير تزامنه مع احتجاجات غاضبة في بعض الولايات، إلا أن فريقًا آخر اعتبره إعلاء لتعاليم الكتاب المقدس.

وأوضح مؤسس ائتلاف أقباط مصر أنه لم يرفع الكتاب المقدس داخل البيت الأبيض، وإنما أمام كنيسة لإثبات رفضه الأعمال التخريبية التي أعقبت مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد، مشيرًا إلى  أن بعض الأساقفة بالولايات

المتحدة الأمريكية فسروا مشهد رفع ترامب للكتاب المقدس بأنه يرمز إلى المحبة المسيحية في مواجهة أعمال التخريب التي طالت كنيسة القديس يوحنا الأسقفية.

واستطرد قائلًا:" الولايات المتحدة الأمريكية أمام تحدٍ مصيرى الآن، وهو تحقيق المعادلة الصعبة ما بين وقف كل أعمال العنف والتخريب، الحرق، النهب للمتلكات العامة، والخاصة، وفى نفس الوقت عدم الافراط فى استخدام القوة حتى لا تتكرر حادثة جورج فلويد".

يشار إلى أن الاحتجاجات الشعبية تتصاعد داخل الولايات المتحدة الأمريكية لليوم التاسع على التوالي على خلفية مقتل المواطن الأمريكي ذي الأصول الإفريقية جورج فلويد.

أهم الاخبار