رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قس إنجيلي يكشف أبعاد رفع ترامب لـ"الكتاب المقدس"..ونائبة:فعل ما يعتقد

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرفع الكتاب المقدس

 لم تهدأ عواصف الجدل التي أعقبت ظهور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رافعًا بيمينه الكتاب المقدس من أمام كنيسة القديس يوحنا الأسقفية المجاورة للبيت الأبيض، والمعروفة بـ"كنيسة الرؤساء"، رغم تصاعد الاحتجاجات بالولايات المتحدة الأمريكية على خلفية مقتل مواطن أمريكي يدعى "جورج فلويد".

ورغم تزامن ذهاب الرئيس الأمريكي للكنيسة بعد إضرام النيران بها من قبل بعض المحتجين، إلا أنه تعرض لهجوم من كبار أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بالولايات المتحدة الأمريكية، وسنحت فرص كثيرة لمعارضيه للنيل منه.

ووقف الرئيس الأمريكي أمام كنيسة القديس يوحنا الأسقفية-أول أمس-رافعًا الكتاب المقدس، وهو يقول: "سوف تبقى الولايات المتحدة الأعظم فى العالم آمنة وسالمة".

في سياق تصرف "ترامب" المثير للجدل قال القس عيد صلاح راعي الكنيسة الإنجيلية بعين شمس، وعضو المجلس الملي: إن رفع الرئيس الأمريكي للكتاب المقدس تزامنًا مع احتجاجات في أرجاء بلاده يعد محاولة لـ"تديين العمل السياسي"، واصفًا المشهد بأنه في غاية الخطورة.

وأضاف في تصريح لـ"بوابة الوفد" أن الأجدر بـ"ترامب" هو رفع الدستور الأمريكي، لافتًا إلى أنه لو فعل ذلك لما أثار عواصف الجدل.

وأرجع راعي الكنيسة الإنجيلية بعين شمس إقدام الرئيس الأمريكي على الذهاب إلى الكنيسة في أجواء ساخنة كالتي تمر بها بلاده إلى كونه سعي لمغازلة مؤيديه، وكسب جماهيرية في لحظة فارقة.

وأوضح أن كافة السيناريوهات مطروحة أمام ردود الأفعال داخل الولايات المتحدة الأمريكية إزاء تصرف "ترامب"، مرجحًا زيادة عدد مؤيديه بالتساوي مع حدة المعارضة.

وتعقيبًا على تعرضه لهجوم من الأسقف مايكل كوري رئيس المجلس التنفيذي للكنيسة الأسقفية نظير ما اعتبره استخدامًا للكنيسة، والكتاب المقدس لغايات حزبية قال: إن انتقاد الأساقفة لتصرفه ينبثق عن

احتمالية خلطه للدين بالسياسة من ناحية، وربما يكون اعتراضًا على سياساته من ناحية أخرى.

من جانبها قالت النائبة د.سوزي عدلي ناشد عضو مجلس النواب: إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فعل ما يؤمن به، مؤكدة أن تصرفه على خلفية تعرض الكنيسة لعمل إرهابي يتسق مع اعتقاده بأن من سيحمي البلاد هو رب الكتاب المقدس.

وأضافت في تصريح لـ"بوابة الوفد"أن الجميع مسلمين، ومسيحيين في وقت الشدائد يلجأون إلى الله، وهو الآن لديه شدة، ومحنة في بلاده، ويعاني من محاولات تخريب في عدد من الولايات، وبالتالي رفعه للكتاب المقدس يعد طوق نجاة حسبما يعتقد.

وأشارت إلى أن مسألة رفعه للكتاب المقدس أمام الكنيسة لن تؤثر على شعبيته في الوقت الراهن، لافتة إلى أن الاحتجاجات المنتشرة في أرجاء البلاد تتعلق بأسلوب حكمه.

يشار إلى أن الاحتجاجات تتصاعد بالولايات المتحدة الأمريكية لليوم التاسع على التوالي   تنديدًا بعنف الشرطة تجاه أصحاب البشرة السوداء بعد مقتل المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد على يد شرطي فُصل من عمله بعد اتهامه بالقتل من الدرجة الثالثة.