رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء : الوعي والالتزام بالاجراءات الرهان لمواجهة كورونا

مواجهة كورونا
مواجهة كورونا

مع الاستعداد لعودة العمل بقطاع الأحوال المدنية الاثنين القادم في إطار خطة التعايش الذي وضعتها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا تزايدت المطالبات بضرورة الالتزام المواطنين المترددين على المنشآت الشرطية بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية وضرورة إرتداء "الكمامة"، كشرط أساسى للتردد على الوحدات المشار إليها ، والإلتزام بالمسافات الآمنة أثناء ترددهم على الوحدات حرصاً على سلامتهم وسلامة العاملين داخلها.
 

 

وفي هذا الاطار شدد عدد من الخبراء على أن الوعي هو من سينقذ مصر من وباء فيروس كورونا الفتاك، مؤكدين أنه يجب الالتزام بالقواعد المقررة من ارتداء الكمامات في حالة الخروج من المنزل، وضرورة الالتزام بالبقاء بالمنزل وعدم الخروج إلا في حالة الضرورة القصوى لكل من هم فوق الخمسين عاما، أو من أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل، والبقاء في المنزل عند المرض أو ظهور أي أعراض حتى لو كانت بسيطة، وأخذ الاحتياطات عند التعامل مع باقي الأفراد بالمنزل والتواصل من خلال الخط الساخن في حالة ظهور أي أعراض.

 

التباعد الاجتماعي

 

أكد الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة العليا للحزب، أن وعي المواطنين هو الأمر الحاسم في الفترة الصعبة التي تمر بها مصر وتخطي حاجرز الالف مصاب بكورونا يوميًا، مؤكدًا أن تطبيق الإجراءات الوقائية من الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ضرورة لا غنى عنها.

وأشار الهضيبي، إلى أهمية الالتزام بالقرارات الحكومية الخاصة بإعادة الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي

من أجل أن تمر هذه الأيام بخير وسلام، مطالبًا المصريين بضرورة التعامل مع هذه القرارات بكل جدية وأمانة.

 

 

إلتزام المواطنين

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن التزام المواطنين بالإجراءات الخاصة بعودة الحياة لطبيعتها تدريجيًا سيترتب عنه انخفاض أرقام الإصابات بفيروس كورونا من ارتداء الكمامات واتباع الاجرءات الوقائية والتباعد الاجتماعي.

 

وأضاف عنان، أن الإجراءات التى تتخذها وزارة الصحة لن تؤتى بنتيجة دون وجود وعى المصريين والتزامهم بتنفيذ هذه التعليمات على أرض الواقع.

 

 

الوباء الفتاك

لم يختلف النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، والذي أكد أن الوعي سينقذ مصر من وباء فتاك، وسيوقف كورونا عند حده مثلما حدث في الصين وكوريا الجنوبية وبعض البلدان الأخرى.
 

 

 وأشار المغازي إلى وجود استعدادات طبية وصحية كاملة في المستشفيات، وأن هناك استعداد كامل، وأن الصحة لم تصدر بيانا تدعو فيه المواطنين إلى التزام منازلهم حال الإصابة بكورونا وفق بعض المنشورات الإخوانية المحرضة.