رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانيون: احذروا رسائل واتساب كاذبة للإخوان على أنهم قيادات "الصحة" لإثارة الزعر

كعادة جماعة الإخوان الإرهابية تستغل الأزمات للترويج للشائعات والفتن، حيث أنه بعد أزمة معهد الأورام الأخيرة وظهور حالات إيجابية بين العاملين في المعهد بفيروس كورونا، نشطت عناصر الاخوان وقامو ببث رسائل صوتية  يتم تداولها علي جروبات "الواتس آب" يدعى أصحابها علي غير الحقيقة أنهم قيادات بوزارة الصحة ومدير حميات العباسية، تستهدف بث شائعات حول انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" في مصر.

 

وتأتي هذه الواقعة استمرارًا لمسلسل الشائعات التي أطلقته قوى الشر منذ اللحظة الأولى للإعلان عن أكاذيب تخص حالات مصابة بفيروس كورونا في مصر، وذلك في إطار نشاطهم وقت الأزمات وفى المصائب أيضًا، لنشر الأكاذيب تارة والتحريض تارات أخرى، فضلًا عن ممارستها نوعاً من الشماتة، وشن حملة ممنهجة من خلال أذرعها الاعلامية في تركيا وقطر لبث هجومًا على الدولة المصرية والتشكيك في الجهود التي قامت بها مؤسسات الدولة  المصرية لمواجهة الأزمة.

 

وعلى الرغم من التحذيرات المستمرة للمواطنين من عدم الانسياق وراء الشائعات التى تبثها قنوات جماعة الإخوان الإرهابية بشأن فيروس كورونا داخل مصر، وأنه جزء من مخطط يستهدف الإساءة لصورة مصر وتعطيل جهود التنمية الاقتصادية، كما أن وزارة الصحة المصرية تتعامل بشفافية ووضوح منذ بداية ظهور الفيروس، و لا تملك رفاهية إخفاء ظهور حالات مصابة بالفيروس إن وجدت، إلا أن البعض قد يصدق هذه الشائعات وتتسبب لهم في حالة من الذعر.

 

ولم تكن مصر الدولة الأولى التي  تعرضت لشائعات الواتساب، حيث أن منصة الواتساب تستخدم في عدد من دول العالم لنشر الرسائل التي غالبا ما تحتوي على مزيج من الادعاءات الكاذبة والمضللة والتي انتقدها خبراء طبيون، وقد أصبحت المشكلة خطيرة للغاية لدرجة أن قادة العالم يحثون الناس على التوقف عن استخدام التطبيق لمشاركة المعلومات التي لم يتم التحقق منها.

 

وشدد  برلمانيون أنه فى ظل انتشار الشائعات علي وسائل التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" على ضرورة وضع ضوابط فيما يتعلق بنشر آية معلومات غير صحيحة عن الاصابات بفيروس كورونا علي السوشيال ميديا والصفحات الشخصية والمواقع غير المرخصة والمدونات والتي تثير الذعر بين المواطنين، حيث

أن ترويج الشائعات علي السوشيال ميديا أشد خطرا من فيروس كورونا نفسه.

 

وأكد النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات والتكنولوجيا بمجلس النواب، أن هناك رسائل صوتية يتم تداولها علي جروبات "الواتس آب" يدعى أصحابها أنهم قيادات بوزارة الصحة ومدير حميات العباسية، وذلك لإثارة الزعر والشائعات الكاذبة  حول انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" في مصر.

 

وأوضح بدوي، أن قوى الشر تحاول تصدير حاله إحباط وخلق هلع بين المواطنين والتشكيك في القيادات الطبية، مشيرا إلى أن جميع ما تم تداوله بشأن أعداد المصابين أو حجمهم عبر هذه الرسائل الصوتية غير صحيح، ووزارة الصحة تعلم بشكل رسمي يوميا حجم الاصابات بكل شفافية ووضوح.

 

وأهاب أحمد بدوي بالمواطنين عدم الانسياق وراء الرسائل الصوتية التي يتم تداولها عبر تطبيق "الواتس آب" التى تنشر الشائعات حول انتشار الفيروس، مشيرا إلي أن البيانات الحقيقة يتم نشرها أول بأول من الجهات الرسمية.

 

وحذر جون طلعت عضو مجلس النواب، من الانسياق وراء الشائعات التى تبثها قنوات جماعة الإخوان الإرهابية بشأن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا داخل مصر، معتبرا أنها جزء من مخطط يستهدف الإساءة لصورة مصر وتعطيل جهود التنمية الاقتصادية.

 

وأشار جون ، إلى أن وزارة الصحة المصرية تتعامل بشفافية ووضوح منذ بداية ظهور الفيروس وأعلنت على لسان متحدثها الإعلامى أننا لا نملك رفاهية إخفاء ظهور حالات مصابة بالفيروس إن وجدت.