رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مكافأة لجيش مصر الأبيض.. إشادة سياسية بزيادة الرئيس بدل المهن الطبية

الدكتور ياسر الهضيبي
الدكتور ياسر الهضيبي

سطر أطباء مصر وأطقم التمريض ملحمة وطنية يتغنى بها على مدار الأزمنة والعصور حيث كانو بمثابة خط الدفاع الأول في تحمل المسؤولية في وقت صعب أثبتوا فيه حبهم لوطنهم وكفاءتهم في التصدي المخاطر والشدائد بدور رائع ضربو به أعظم النماذج في حب الوطن.

وقد شرع  الرئيس عبد الفتاح السيسي في توفير كافة المساعدات اللازمة للعاملين بالمنظومة الصحية وتوفير لهم بيئة العمل المناسبة فضلًا عن المساهمة في تحسين أوضاعهم وذلك من خلال زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2.25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

وهو ما أشاد به السياسين وأعضاء مجلس النواب الذين أكدو أن بدل العدوى القديم كان غير آدمي على الإطلاق خصوصا أن الأطباء يتعرضون لمخاطر انتقال العدوى على مدار الساعة، والرئيس أصدر قرارا تاريخيا بحقهم، موضحين أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف مكافآت استثنائية من صندوق تحيا مصر لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، بالقرار الإنسانى الهائل من جانب الرئيس السيسي، الذي يؤكد على اهتمامه وتقديره للدور البطولى الذى يبذله العاملون في المؤسسات الصحية المختلفة لوقف نفشي وباء كورونا.

الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد، والمتحدث الرسمي باسم الحزب، أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه حس إنساني كبير ويشعر بجميع الام ومشاكل الشعب، موضحًا أن زيادة بدل عدوى الاطباء يؤكد مدى حرصه على توفير البيئة المناسبة للاطباء لكي يستطيعو مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الهضيبي،  أن مصر تصدت لوباء كورونا بقوة، وهناك توقعات من جانب منظمة الصحة العالمية، بانحسار الوباء خلال الفترة القادمة فى مصر مما يدل على نجاح الجهود المصرية فى هذا الصدد بشكل تفوقت فيه على قوى كبرى فى العالم.

ونعى الهضيبي، الطبيب الراحل، الدكتور أحمد اللواح، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة الأزهر، أحد أبطال مصر من الجيش الأبيض، وأول طبيب مصرى توفي داخل مستشفى العزل بالإسماعيلية جراء إصابته بفيروس كورونا القاتل، مقدما التحية لوزارة الصحة المصرية لكل العاملين بها، وأبطال مصر من الأطباق وأطقم التمريض "جيش مصر الأبيض" على ما يقدمونه من تضحيات بطولية في معركة القضاء على فيروس كورونا بالبلاد.

وطالب نائب رئس حزب الوفد، بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الحكومة المصرية ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، واتباع التعليمات بحرص، حتى تنتهي الأزمة في القريب العاجل دون وجود تصاعد الخسائر سواء كانت مادية أو صحية.

 

وأكد النائب مجدى مرشد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن عدد المستفيدين من قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيادة بدل المهن الطبية يصل لما يقرب من 400 ألف، ويشمل الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والتمريض وأخصائئين فننين، معتبرا أن ذلك سيسهم فى تحفيز العاملين من الأطقم الطبية فى ظل مجابهة كورونا.

ولفت مرشد، إلى أن هذه الزيادة سيتم تدبيرها من الموازنة العامة، موضحا أنه سيسعى للتواصل مع

وزير المالية للتعرف على موعد صرف هذا البدل وهذا كان سيتم بداية من الشهر القادم أو مع بداية الموازنة العامة الجديدة للدولة "2020-2021 ".

وأوضح مرشد أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى هو مطلب أكد عليه البرلمان لأكثر من مرة خلال الأعوام الماضية، مشيدا بالاستجابة له والعمل على رد اعتبار حقوق الأطباء خاصة وأنهم يمثلون خط الدفاع الأول فى ظل أزمة كورونا الحالية.

ورحب النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بتحركات القيادة السياسية نحو دعم المنظومة الطبية، والتغلب علي العديد من إشكالياتها الموروثة من الماضي كبدل المهن الطبية والعمل علي زيادته بنسبة 75% عن القيمة الحالية.

و اكد  علي أن هذه الجهود والتحركات هدية الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجيش مصر الأبيض، الذي قدم النموذج الأفضل في أداء مهامه بكل إحترافية ولا يزال يواجه العديد من التحديات فى ظل الخطة الشاملة للدولة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، قائلا:" زيادة بدل المهن الطبية هدية الرئيس السيسي لجيش مصر الأبيض".

ولفت أبو العلا، إلي أن هذه الاستجابة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت مثار دائم للمناشدات من جانبه منذ عضويته بالبرلمان، وأيضا مع انطلاق المواجهة الشاملة لانتشار فيروس كورونا، الذي يمثل تحدي كبير لجميع دول العالم، وكافة الأطقم الطبية تقوم بدورها الفعال فى المواجهة بكل جدية.

وتطرق عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بحديثه لما تضمنته قرارات الرئيس لإنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية، مؤكدًا علي أن هذه الخطوة إيجابية وجيدة، وتستهدف حماية أعضاء الأطقم الطبية فى حالة تعرضهم لأزمات ومخاطر، ومن ثم يكون من السهل توفير الإعتمادات المالية المطلوبة بشأنها.

وأختتم حديثه بالتأكيد علي أن أعضاء المهن الطبية بكافة مستوياتهم، يؤمنون بالرسالة السامية التي يؤدونها، ومثل هذه التحركات التى تمت من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي،  تمثل رسالة دعم ومساندة لهذه المنظومة التى  تهم المواطن المصري وتساعد الدولة فى حل العديد من إشكالياتها بالتدريج.