عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. كورونا يكشف جدعنة المصريين حول العالم

يظل المصري في أي مكان في العالم  يثبت مدي حبه وانتمائه للقيم والمبادئ والأخلاقية بغض النظر عن اللون أو الدين أو الجنس، حيث أنه بعد أن ضرب فيروس كورونا العالم واجتاحت معه مشاعر الرعب والخوف والأزمات الاقتصادية من غلاء الأسعار ونقص الأزمات أظهر المصريون جدعنتهم وشهامتهم حول العالم.

 

فمن مساعدة كبار السن في النمسا مرورًا بتقديم الطعام مجانًا في إيطاليًا ولبنان .. ومساعدة الحوامل في الصين.. يضرب المصريين أروع الأمثلة في المروؤة والشهامة التي تحدثت عنها صحف العالم وكانت محط إشادة وتقدير....ونرصد أبرز هذه النماذج...

طفل مصرى يطلق مبادرة للمسنين بالنمسا

ضجت الصحف النمساوية ومواقع التواصل الاجتماعى بقصة إنسانية ولكن بطلها طفل مصري اسمه ميسرة محمود فى ال ١٤ من عمره، وهو من محافظة سوهاج ومقيم بالنمسا، أطلق من اثنين من أصدقائه مبادرة لمساعدة كبار السن الذين لا يستطيعون الخروج من منازلهم بسبب فيروس كورونا، على إحضار حاجتهم.

كتب ميسرة رقم هاتفه وإيميله وعلى من يرغب الاتصال به، وبالفعل تواصل معه عدد كبير من المسنين، واستطاع ميسرة وأصدقاؤه إنقاذ حياه مسنين أحضر لهم أدوية من الصيدليات، والمدرسة أرسلت خطابات شكر لعائلة ميسرة على مبادرة الخير التى قام بها ، كما ذاع صيته حول العالم واستضافه التليفزيون النمساوي وقام بإجراء  لقاءات متعددة معه  وأصبحت صورته علي كل الصحف.

 

مصري يقدم الخضروات والفاكهة مجانًا بلبنان

"أخى المواطن إذا كنت محتاج لا تتردد العطاء مجانى"، تصدرت تلك الكلمات لافته بمحل فاكهة وخضروات يملكه شاب مصري فى لبنان، وذلك  تضامنا مع الفقراء فى الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجها العالم ولبنان جراء تفشى فيروس كورونا القاتل، وظهر الشاب من خلال الفيديو الذى بثه أحد المواطنين اللبنانيين، الذى أجرى مقابلة مع الشاب المصرى الذى يمتلك محل فاكهة وخضروات في قرية حدث إحدى القرى اللبنانية في محافظة جبل لبنان.

وقال الشاب المصرى، إن هناك الكثير من المحتاجين في ظل الظروف الصعبة في انتشار مرض كورونا، وأنه يتواجد في دولة لبنان منذ 20 عاما، وأنه يفعل ذلك تضامنا مع الفقراء في ظل الظروف الصعبى التي يمر بها العالم ولبنان، فيما أثنى العديد من اللبنانيين على مبادرة الشاب المصرى، حيث قالت إحدى المغردات :" مشكورين تحية للشعب المصري المحب والكريم والمعطاء انتو اخوي للبنانيين بارك الله فيك يرزقك الله ويعطيك صحة ويعوض عليك كل الاحترام والتقدير".

 

 

مصري يقدم منتجاته مجانًا بإيطاليا

 

أصبح الشاب المصري سامح عياد صاحب ال34 عامًا نجماً بالصحافة الإيطالية بسبب ما فعله من لفتة اعتبرت جميلة منه وسط الحزن والألم الذين أغرقا البلاد بعد تفشي فيروس كورونا المستجد والذي حصد آلافا حتى الآن، حيث قام الشاب المصري بطرح الخضار والفاكهة مجاني للمحتاجين في إيطاليا، وقال الشاب" قبل 10 أعوام رحبتم بي، والآن أريد أن أقول شكرا لكم في هذه اللحظات الصعبة، كل شيء سيكون على ما يرام، إذا احتجتم شيئا خذوه مجانا، من الخضار والفاكهة التي تجدونها فوق هذه المنضدة، سامح"، تلك كانت رسالة الشاب المصري إلى الإيطاليين بعد أن وضع بضاعة

مخزنه خارجاً معلناً أنها بالمجان لكل محتاج.

وقال موقع "بيرغامو نيوز"، إنه في وقت تعيش بيرغامو حالة طوارئ بسبب فيروس كورونا، ظهرت بادرة جميلة من سامح عياد، بائع الخضار المصري، الذي قرر التخلي عن منتجات متجره في "كانونيكا دي أدا"، وهو تجمع سكني في مقاطعة بيرغامو، أما المواطنون الإيطاليون فكانوا سعداء للغاية بمبادرته وفي غضون ساعات قليلة نفدت جميع المنتجات المجانية.

 

 

هاشتاج احنا في ضهرك

دشن مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي المصريون على  تويتر وفيسبوك، هاشتاج #احنا_في_ضهرك لمحاولة الوصول لأي أسرة مصرية أو عربية خارج مصر، بعد وقف الطيران لـ21 دولة بسبب فيروس كورونا ، المصريون الجدعان نشر كل شخص منهم  اسمه وعنوان منزله ورقم هاتفه الخاص وقام بتحديد مكانه على خريطة جوجل ماب للوصول إليه بسهولة وتقديم المساعدة للعالقين في الدول الأخرى، من حيث المساعدات المادية أوتذاكر الطيران او الاستضافة المفتوحة حتي عودة حركة الطيران مرة أخري.

 وتداول رواد السوشيال ميديا المنشور وقاموا بالتعليق عليه بأن المصريين يظهرون في وقت الشدة وأنهم في رباط إلى يوم الدين، وفي نفس السياق تطوع المصريون المقيمون بالخارج لاستضافة أشقائهم العالقين في أي مكان في العالم بداية من (إيطاليا، ألمانيا، أمريكا، بولندا، الإمارات، تركيا،أوكرانيا وغيرهم من الدول) في منازلهم حتى تتحسن الأوضاع ويتمكنوا من العودة إلى بلادهم.

توصيل احتياجات الأسر الإيطالية

قامت مجموعة من المصريين بجمع الأغذية في المدن الإيطالية المنتشربها فيروس كورونا، ففي ظل ما تمر به بعض المدن الإيطالية بانتشار الفيروس كورونا من حظر التجول قامت مجموعه من المصريين بجمع كل ما يحتاجونه الأسر التي تعاني من نقص احتياجاتها من غذاء وخلافه وتم توصيلها لهم.

 

 

طوارئ لمساعدة سيدة مصرية حامل بمدينة ووهان

وفى موقف يجسد روح الشهامة المصرية خاصة فى الأزمات، اصطف جميع المصريين الموجودين داخل تلك مدينة ووهان بجانب سيدة مصرية حامل حتى تضع مولودها، بسبب عدم وجود زوجها فى المنطقة المحظورة بسبب أنه كان فى الخارج وقت قرار الحظر على المدينة، وأعلن المصريون تضامنهم واستعدادهم لتقديم المساعدة لهذه السيدة.