رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تباين ردود الفعل حول قرار غلق المحال بالإسماعيلية

إغلاق المحال التجارية
إغلاق المحال التجارية

تباينت ردود أفعال القطاعات التجارية المختلفة بمحافظة الاسماعيلية حول قرار مجلس المحافظين برئاسة رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل بإغلاق المحال التجارية فى الساعة العاشرة مساء عقب عيد الاضحى.

حيث وصف صلاح محمد صاحب محل بقالة قرار إغلاق المحال التجارية من الساعة العاشرة مساء بالقرار الخاطئ وذلك لانه سيعمل على زيادة عدد البطالة لان هناك محالا تجارية تعمل "ورديتين" من العمال وبالتالي فمع تطبيق القرار ستضطر إلى تغيير نظامها سواء بتقليل العمالة أو تخفيض توقيت الوردية الليلية.
وأضاف اشرف غريب يعمل بأحد المقاهى ان قرار اغلاق المحال التجارية والمقاهى فى هذا التوقيت سوف يؤثر على المبيعات وعلى المواطنين معتبرا انه قرار يزيد من حالة تضييق الخناق علي المواطن والتاجر وصاحب المقاهى.
بينما أشار وائل حجازى صاحب محل تجارى الى أن قرار إغلاق المحال التجارية يجب في حال تطبيقه أن يتم تعميمه علي الجميع وألا يحدث تمييز وتفرقة لاصحاب النفوذ والمصالح ولابد ان يلتزم الباعة الجائلون أيضا بالقرار حتى لا يمثل أي ضرر علي أصحاب المحال التجارية.
وأكد المهندس أحمد ابراهيم أن هذا القرار غير مدروس ويمثل مشكلة كبري علي أصحاب المحال التجارية والمواطنين وذلك لان غالبية المواطنين يعودون من عملهم يتناولون وجبة الغذاء ثم يتناولون قسط من الراحة ويفضلون شراء مستلزماتهم واحتياجاتهم في الفترة المسائية وخاصة بعد الساعة الثامنة مساء.
وأضاف علاء بيومى يعمل بأحد المحال التجارية أن قرار إغلاق المحال التجارية فى العاشرة مساء يعد قرار مجحف ولا نعلم ما هو سبب إصرار الحكومة علي صدوره في ظل هذه الأيام التي يحتاج فيها رب الاسرة الى مزيد من العمل لتلبية الاحتياجات اليومية لأسرته موضحا أن هذا القرار سوف يكون له أثار سلبية للغاية ويأتي في

مقدمتها حدوث ارتفاع في أسعار السلع والمنتجات.
وتوضح اسماء حلمى ربة منزل انه هذا القرار مناسب لعودة لم شمل الاسر المصرية  وذلك لان بعض الرجال يتركون منازلهم ويلوذون على المقاهى لاوقات كبيرة.
بينما تؤكد وفاء سليم مدرسة أن تنفيذ قرار إغلاق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءا سيعمل علي كثرة السرقات بعد اختفاء المواطنين والحركة من الشوارع و أن هناك الكثير من المحال التجارية التي تعمل علي مدار الـ 24 ساعة  التى يظل بها أصحابها أو العاملون بها يسهرون بنظام الورديات لتأمين محالاتهم حتى صباح اليوم التالى .
وقال إنه بهذا القرار سيتم تسريح العديد من العمالة وبذلك ستزداد نسبة البطالة والدخول بالشباب إلي نفق مظلم من المستقبل الغير معروف فنحن لا ندرى ما هو هدف الحكومة من صدور مثل هذا القرار في تلك الظروف التى يعيش بها المواطنون والذي من المفترض أن نقوم بالعمل علي دفع الشباب للاتجاه نحو العمل الحر وتغيير ثقافته من العمل الحكومي وتساءل كيف يتم تنفيذ ذلك وتقوم الحكومة بسلبه من العمل المعتاد عليه فلابد أن يتم توضيح الأسباب الحقيقية وراء اتخاذ هذا القرار .