رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى استطلاع آراء المصريين حول قرض صندوق النقد الدولى

53 % وافقوا على القرض و35 رفضوا و12٪ غير متأكدين

تحقيقات وحـوارات

السبت, 06 أكتوبر 2012 11:31
53 % وافقوا على القرض و35 رفضوا و12٪ غير متأكديند. هشام قنديل رئيس الوزراء
تقرير - ماجدة صالح:

اظهرت نتائج استطلاع اجراه  المركز المصرى لبحوث الرأى العام (بصيرة) والذى يرأسه ماجد عثمان خبير الاحصاء ومدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء سابقا أن ثلث المصريين لم يسمعوا ان مصر ترغب فى الحصول على قرض من صندوق النقد الدولى مشيرا فى دراسة له  الي ان نسبة من لم يسمعوا عن القرض تصل الى 47%.

واضاف استطلاع بصيرة انه بسؤال من سمع عن القرض عما اذا كانوا يوافقون على ان تأخذ مصر  هذا القرض  اتضح للمركز  ان حالة الاستقطاب  التى تشهدها  مصر 

مازالت  هى المسيطرة  على الموقف  حيث انقسم   المستجيبون بصورة متساوية بين القبول من ناحية او الرفض او التشكك من ناحية اخرى .
واكد المركز ان نسبة الموافقين 53%مقابل 35% رافضين  و12% غير متاكدين  وترتفع  نسبة  الموافقين  على القرض  بين  من انتخبوا  الرئيس  محمد  مرسى  عنها  بين  من انتخبوا  المرشح  احمد شفيق .
واضاف الاستطلاع  ان نسبة   موافقة  الحصول  على القرض بين الذكور  ترتفع  لتصل  الي 59% مقابل  43% عند الاناث   مشيرا 
الي انه  ترتفع  نسبة الموافقة بين المصريين  فى الفئة العمرية  50  فاكثر  لتصل  الى 68% مقابل 48% بين الشباب  فى الفئة العمرية  (18- 29) سنة  و42 %  بين (30-49) سنة  مضيفا انه يوافق 48%من الحاصلين  على تعليم جامعى فاعلى  علي حصول مصر على قرض  وترتفع نسبة  الموافقة  بين الحاصلين على  تعليم  اقل من متوسط  الى 63% مقابل 42% بين الحاصلين على تعليم متوسط  او فوق متوسط.
كما اظهرت نتائج «بصيرة»  انه لا توجد فروق واضحة   فى الموافقة  على القرض  بين المصريين  فى المستويات الاقتصادية المختلفة.
وذكر المركز انه تم اجراء الاستطلاع على عينة حجمها 1061 مواطنا فى الفئة العمرية  18 سنة  فاكثر  من خلال استخدام الهاتف المنزلى  والمحمول.

أهم الاخبار