رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الوفد يحمل آمال الأمة

مبادرات وفدية لازدهار الوطن وكرامة المصريين

تحقيقات وحـوارات

الخميس, 27 يونيو 2019 20:58
مبادرات وفدية لازدهار الوطن وكرامة المصريين

تحقيق- نشوة الشربينى:

«مواطن ومسئول» و«الوفد مع الناس» و«الوفد مع الشباب» و«الوفد مع المرأة» و«صندوق تكافل الأزمات».. مجرد بداية.. والبقية تأتى

203 مقرات وفدية لخدمة المواطنين فى كل المحافظات

ثورة فى الحياة الحزبية، يقودها الوفد، ستغير فلسفة العمل السياسى، وسيكون لها الدور الأكبر فى تغيير شكل الحياة فى مصر كلها، خلال شهور قليلة.

الوفد الحزب الذى ولد من رحم الأمة قبل أكثر من 100 عام، وظل على مدى قرن كامل من الزمان هو ضمير الأمة، وحارس حقوقها، قدم فى الأسابيع الأخيرة دليلاً جديداً على أنه سيظل على الدوام المدافع الأول عن الحرية والديمقراطية، والمنتصر دائماً للعدالة والكرامة الإنسانية.

الحزب الذى اشتهر منذ نشأته بأنه حزب الجلاليب الزرقاء وضع حالياً كل إمكانياته ومقراته وخبرات قاداته وجهود أعضائه فى خدمة البسطاء، وأبناء الطبقة الوسطى، ومن لا صوت لهم، ليكون صوتهم الذى سيصل إلى كل المسئولين، ووكيلهم الذى ينقل أفكارهم وأحلامهم وأمانيهم إلى كل مسئولى مصر، من أجل بناء مصر المستقبل التى تليق بالمصريين.

الشرارة الأولى فى تلك الثورة اتخذت شكل من المبادرات الوطنية، التى أطلقها المستشار بهاءالدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وكان آخرها مبادرة «مواطن ومسئول» التى تهدف لخدمة جميع المصريين، وحماية حقوق المرأة وذوى الاحتياجات الخاصة، وإنصاف صغار الموظفين، وضمان حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجاً، ومواجهة التحديات مهما بلغت، بما يعمق المسئولية الاجتماعية التى ينبغى على الجميع، أحزاباً، مؤسساتاً، وهيئات، وأفراداً، لتوفير حياة كريمة لمحدودى ومتوسطى الدخل، تماشياً مع مبادرة «حياة كريمة» التى نادى بها

الرئيس عبدالفتاح السيسى، ووفقاً للرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية «مصر ٢٠٢٠»، ودافعاً فى تحقيق مستهدفاتها، وترسيخاً لمبدأ التكافل الاجتماعى.

وانطلاقاً من دوره التاريخى، باعتباره حزباً شعبياً عريقاً، صاحب مواقف وطنية خالدة، انطلق من رحم الأمة، وسيظل دائماً ضميرها وحاميها ومدافعاً عن الدولة المصرية ومنحازاً للمصريين والديمقراطية وسيادة القوانين ومنتصراً للعدالة والكرامة الإنسانية، تأتى هذه المبادرة الوطنية بعد سلسلة من المبادرات الناجحة لحزب الأمة، تمثلت فى «الوفد مع الناس» و«الوفد مع الشباب» و«الوفد مع المرأة»، ومبادرة إنشاء «صندوق للتكافل» لمواجهة الأزمات التى يمر بها الوطن، لتقديم الدعم الكامل لتلك الفئات وحماية حقوقهم، وزرع الأمل فى قلوبهم، باعتبارهم شركاء التنمية، وذلك من خلال تفعيل مكاتب خدمة المواطنين فى ٢٠٣ مقرات على مستوى الجمهورية، لم تعد حلقة الوصل بين المواطن والمسئول، لتتلقى مشكلات ومطالب ومقترحات جميع المواطنين لعرضها على الوزراء والمسئولين.

 

ترحيب شعبى

تواصلت مبادرات «مواطن ومسئول» و«الوفد مع الناس» و«الوفد مع مسئول» و«الوفد مع المرأة»، التى أطلقها حزب الأمة، برعاية المستشار بهاءالدين أبوشقة، رئيس الحزب، فى حل المشكلات والشكاوى وتيسير الحياة على المواطنين، وقد لاقت هذه المبادرات ترحيباً كبيراً واستجابة واسعة سواء من المواطنين أو المسئولين، لما تمثل الأمل لعدد كبير من السيدات المعيلات والأرامل والعاطلين عن العمل والمسنين، كما نجحت هذه الجهود فى حل مشكلة

٢٥ غارمة، بخلاف التبرعات المالية لضحايا الكوارث.

وفى مكتب خدمة المواطنين بحزب الوفد، تتزايد أعداد طلبات واستغاثات المواطنين من مختلف المحافظات، ويتم التواصل مباشرة مع أصحاب هذه الطلبات والشكاوى، لإبلاغهم بما يرد من استجابات من المسئولين، أو ما يطلبونه من توضيح بعض الأمور.

مسئولى مكتب خدمة المواطنين بالحزب أكدوا حرص المكتب على تعزيز قنوات التواصل مع المواطنين، بما ييسر استقبال طلباتهم والاستمتاع إليهم.

وأوضح موظفو مكتب خدمة المواطنين، عبدالله أمير حمزة وهبة الله خالد، على استمرار استقبال شكاوى المواطنين والزيارات اليومية من ١٠ صباحاً حتى ٤ عصراً، من خلال المكتب والأرقام الهاتفية: ٠١٠٩٩٣٥٤٢٤٧ و٠١٠٩٩٣٥٤٣٨٥.

وأشاروا أن حزب الوفد فتح مقراته وعددها ٢٠٣ مقرات بجميع المحافظات، من أجل تقديم الأفضل لجميع المواطنين فى كافة المجالات، والحرص على التواصل الدائم معهم، وتذليل كافة العقبات من خلال مقرات الحزب، واستمرار التنسيق والتعاون مع الوزارات والهيئات المعنية، والتى تعمل جميعها من أجل خدمة ورضا المواطنين.

ثم يأتى دور باب «متاعب الناس» فى جريدة الوفد، الذى يتلقى الطلبات والمشكلات والاستغاثات- من مكتب خدمة المواطنين بحزب الأمة- ومخاطبة الجهات المعنية بنشرها وسرعة الاستجابة لها، وأيضاً نشر ردود المسئولين وحلولهم للمشكلات أولاً بأول، على أن تتضمن الطلبات والشكاوى الرقم القومى لصاحب الطلب أو الشكوى ورقم الهاتف والعنوان الذى يقيم به، إضافة إلى المستندات التى تشفع طلبه إذا لزم الأمر، وتم خصص لذلك رقماً للواتس أب هو: ٠١٠٩٩٣٥٤٢٦٩ للتيسير على المواطنين.

 

توظيف

كما تم افتتاح الملتقى التوظيفى للشباب والفتيات بمحافظة الجيزة، بمشاركة أكثر من ١٣٥ شركة ومصنعاً يعمل فى مجالات عديدة، لتوفير ١٠ آلاف فرصة عمل متوسطة وفوق متوسطة وعليا والبعض يطلب بدون مؤهلات فى وظائف محددة للشباب والفتيات من مختلف الأعمار فى القطاع الخاص، واستغلال طاقتهم فيما يفيد المجتمع.

كما قدم حزب الوفد أقوى القوافل الطبية الشاملة بجميع التخصصات الطبية، إلى جانب صرف الأدوية بالمجان، وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات لتلقى العلاج كاملاً بالمجان.

أهم الاخبار