رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصايف العيد.. بـالـتقســيط

بوابة الوفد الإلكترونية

عيد الفطر هذا العام له مذاق خاص لأنه يتزامن مع قدوم فصل الصيف، ولهذا تأهبت العديد من الشركات السياحية وتنافست فى تقديم عروض رحلات تجذب أكبر عدد من المصريين، وجميع العروض تحوى نسب تخفيضات وصلت إلى 40%، والخصومات إلى 1500 جنيه فضلًا عن إمكانية الدفع بالتقسيط.

واختلفت الشركات فى تقديم عروض رحلاتها البعض منها بدأ بسعر التذكرة للفرد بـ1000 جنيه، والبعض الآخر بـ1675 جنيهًا للغرفة المزدوجة أو الثلاثية، إقامة 3 ليال، بالوجبات والمشروبات والانتقالات ذهاباً وعودة، فضلًا عن تسهيلات خاصة للأطفال.

وفى مرسى مطروح، وعلى شواطئ شهيرة يحرص الكثير من المواطنين على الإقبال عليها مثل شاطئ الغرام وشاطئ ميناء حشيش، وشاطئ الأبيض، يمكنك الحجز بـ1000 جنيه فقط، كما وفرت بعض الشركات إمكانية التقسيط على 8 شهور.

«لسه طالعين من رمضان وما زلنا فى الامتحانات ومحدش فاضى للمصايف».. جملة أجمع عليها عدد كبير من المواطنين، خلال حديثهم للوفد، وقال باسل حمدى، موظف إنه كان حريصًا على الذهاب إلى المصيف مع كل عام، ولكن مع نفقات رمضان من عزومات ومصاريف خاصة، فضلًا عن مصاريف امتحانات ابنه فى المرحلة الثانوية جعله يرفض الذهاب للمصيف هذا العالم.

وتابع: «اللى بيروح المصيف السنة دى بيكون فاضى لكن الظروف حاليًا صعبة، وحول عروض الشركات بتقديم تخفيضات تصل لحد 1500 جنيه، رد قائلًا، إن ذلك يرجع إلى عزوف عدد كبير من الذين يحرصون على الذهاب إلى المصايف ولهذا تحاول الشركات جذب الأنظار إليها.

نفس الرأى قاله أحمد فتح الله، موظف مؤكدًا أنه رفض الذهاب إلى المصيف هذا العام لالتزامه بمصاريف ابنه فى الثانوية العامة تارة، واستغلال وقت المصيف فى الاستذكار تارة أخرى، مشيراً إلى أنه كان حريصًا كل عام على الذهاب إلى شواطئ مطروح بصحبة أسرته المكونة من 5 أفراد.

وتابع: «علشان أروح المصيف مش أقل من 9 آلاف جنيه لازم يكونوا فى جيبى، وفى الوقت ده البيت أولى بيه مع موسم رمضان والعيد».

الأمر نفسه أكده كريم شوقى، قائلًا: إنه كان ينوى الذهاب للمصيف هذا العام، ولكن مع مصاريف الدروس الخصوصية فى الثانوية العامة والامتحانات

ورمضان، أصبح الذهاب للمصيف أمرًا صعبًا خاصة فى ظل قدوم عيد الفطر وما يلتزم به فى شراء ملابس جديدة.

وتابع: «العيد سبب أزمة عدد كبير من الأسر، ومن الصعب على الجميع مواجهة الأعباء المالية لرمضان والامتحانات والعيد والمصيف فى الوقت نفسه».

وحول العالم نجد العديد من المصايف تقدم خدماتها بأسعار رمزية، نرصدها خلال السطور التالية.

من يطالع أسعار الإقامة فى المناطق السياحية فى العالم سيخرج بنتيجة واضحة وهى أن سياحة مصر هى الأرخص عالميًا.. فمثلًا خليج مونيجو الذى يعد من أكثر المصايف شهرة فى منطقة البحر الكاريبى، ويقع فى شمال غرب جامايكا، وتصل تكلفة الليلة فى فندق 3 نجوم لشخصين 81 دولاراً أمريكياً حوالى 1250 جنيهًا، وفندق 4 نجوم إلى 247 دولاراً.  وعلى امتداد 100 منتجع يقع بونتا كانا، فى جمهورية الدومينيكان، تشتهر بجمال رمال شواطئها البيضاء، تصل وتكلفة الفردين فى فندق 3 نجوم إلى 50 دولاراً أمريكياً، وفندق 4 نجوم إلى 150 دولاراً فى الليلة.  وفى كانكون بالمكسيك، تصل تكلفة فردين فى الليلة فندق 3 نجوم إلى 52 دولاراً وفندق 4 نجوم إلى 120 دولاراً. أما فى الساحل الجنوبى الشرقى لفيتنام، من السهل أن تعثر على فنادق رخيصة تصل فيها الليلة للشخص الواحد إلى 10 دولارات أمريكية، وتكلفة فردين فى فندق 3 نجوم تصل إلى 32 دولاراً و4 نجوم إلى 49 دولاراً فى الليلة.