رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. السيسي نصير الفقراء في 2018

تحقيقات وحـوارات

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018 10:24
شاهد.. السيسي نصير الفقراء في 2018لقاء السيسي بالفقراء

كتب - أحمد دراز:

 رجل بما تحمله الكلمة من معنى، تولى البلاد في ظروف عصيبة في 2014، حمل فوق عاتقه همّ الأمة، ووضع الفقراء أمام نصب عينيه، ليصبح نصير الفقراء منذ توليه الحكم، وظهر ذلك جليًا في 2018.. إنه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

تعددت المشاهد والمواقف التي أثبتت اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفقراء، وأنهم شغله الشاغل، ووضح هدفه الأسمى في توفير حياة كريمة لهم، فمن بناء مساكن جديدة لهم وانتشالهم من وباء العشوائيات، وتشجيعه المستمر للمكافحين منهم، إلى القضاء على الأمراض التي تواجههم، ليكون "السيسي" منقذ المصريين ومحقق الآمال والطموحات.

 

القضاء على العشوائيات:

 جاءت أبرز مشاهد اهتمام "السيسي" بالفقراء في القضاء على نسبة كبيرة من العشوائيات في مصر وانتشال الفقراء منها، وتسكينهم في مساكن آدمية، وتوفير حياة كريمة لهم، حيث انتهت الدولة من تطوير العديد من المناطق، مثل "حي الأسمرات 1"، الذي بلغت تكلفته 850 مليون جنيه، إضافة إلى الانتهاء من تطوير "حي الأسمرات 2" بقيمة تقديرية 650 مليون جنيه، وكذلك في محافظة الجيزة جرى دعم منطقة "عشش السودان"، بـ210 وحدات سكنية، بتكلفة بلغت 26 مليون جنيه.

 

وفي الإسكندرية، تم تطوير منطقة المحاجر الصينية بعزبة حجازي بـ203 وحدات سكنية، بتكلفة 28 مليون جنيه، وتطوير منطقة كوم الملح بـ226 وحدة، بتكلفة 75.8 مليون جنيه، وكذلك بمحافظة بورسعيد، حيث انتهت الدولة من تطوير عدد من المناطق العشوائية غير الآمنة ببورسعيد، هي: منطقة القابوطي، التي شملت المرحلة الثانية منها عدد 432 وحدة، بتكلفة 58 مليون جنيه، ومنطقة عزبة عوف، وشملت 960 وحدة سكنية، بتكلفة 216 مليون جنيه، وكذا الأمر في محافظات "السويس، سوهاج، محافظة المنيا، البحر الأحمر، جنوب سيناء، الغربية، المنيا، الوادي الجديد"، والعديد من المحافظات التي تظهر اهتمام الرئيس السيسي بالفقراء والقضاء نهائيًا على العشوائيات.

 

كما افتتح الرئيس، في الأيام الماضية مشروع "المحروسة 1"،

أحد مشروعات تطوير العشوائيات، الذي يقع بمدينة النهضة بحي السلام بمحافظة القاهرة، تمهيدًا لإعلان مصر خالية من العشوائيات.

 

حملة 100 مليون صحة:

 وأطلق "السيسي" مبادرة  القضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"، التى تستهدف نحو 50 مليون مواطن مصرى، وذلك فى مؤتمر صحفى موسع، بمقر مجلس الوزراء، حضره وزيرا الصحة والتنمية المحلية، ومسئولون بعدد من الجهات.

 

 وأعلنت الحملة في آخر إحصائية لها، أن عدد من أجروا الفحوصات الطبية تخطى الـ18 مليون مواطن، وأنها تستكمل نشاطها بجميع محافظات مصر طبقًا لتوجيهات الرئيس.

 

لقاء السيسي بالفقراء وتحقيق أحلامهم:

 

 تعدت لقاءات الرئيس السيسي بالفقراء في عام 2018، فشهدنا العديد من المواقف التي حقق فيها الرئيس أحلام البسطاء، آخرها لقاؤه بالسيدة نحمده "سيدة الميكروباص" وإعطاؤها "ميكروباص" لتشجيعها على العمل بعد أن رآها بعينيه تكافح من أجل أبنائها الصغار.

 

نحمده "سيدة الميكروباص":

"رب صدفة خير من ألف ميعاد"، مقولة حقيقية تجسد لقاء الرئيس بالسيدة نحمده "سيدة الميكروباص وإعطائها سيارة أجرة تعمل عليها، حيث التقى "السيسي" خلال جولة تفقدية له بالعاصمة الإدارية، "نحمده" عن طريق الصدفة، عندما غيّر مساره الذي كان يتخذه، فرأى سيدة تعمل على سيارة أجرى، فأعجب بكفاحها، وقرر منحها "ميكروباص" من صندوق تحيا مصر، ليحقق أمنيتها التي تبذل قصارى جهدها لتربية أبنائها.

 

وعن فرحة السيدة بموقف الرئيس النبيل قالت: "أولادي ناموا في العربية من كتر الفرحة بالعربية اللي السيسي أعطاهلنا".

 

سيدة التروسيكل:

 استقبل "السيسي"، بقصر الاتحادية، "مروة العبد" سائقة التروسيكل من الأقصر، مشيدًا بها كنموذج مشرف للمثابرة والاجتهاد وقدوة للشباب فى

الإصرار والكفاح.

 

 قالت مروة العبد، سائقة، إن الرئيس وعدها بتجهيزها كاملًا، وتحمل تكاليف زفافها من حسابه الشخصى، مستطردة: "الرئيس استقبلنى من على الباب، وقال لى أنت نموذج ورفعتى رأس مصر وانتى حاجة كبيرة فى مصر، كما أوصى أبويا عليا، وقال له متزعلش مروة ولو اتجوزتي جهازك وفرحك عندي".

 

 وأكدت أن الرئيس سألها عن طلباتها، وأهداها شقة، ووعدها بهدية أخرى، موضحة أنها قررت أن تلتقى الرئيس السيسى بملابس عملها وبطبيعتها.

 

السيسي يلتقي فتاة العربة:

 التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، منى السيد، المعروفة إعلاميًا بـ«فتاة العربة»، في قصر الاتحادية، بعد أن انتشرت صورة لها تجر عربة بضائع ثقيلة بمحافظة الإسكندرية، على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار تعاطف الكثيرين معها.

 

ووجه الحكومة بتوفير شقة سكنية لمنى السيد، المعروفة بـفتاة "عربة البضائع" التي أصبحت حديث الرأي العام، كما وجه أيضًا بمساعدتها على تعلُم قيادة السيارات ليتم توفير سيارة نقل بضائع لها لتقودها بدلًا من جر عربة البضائع.

 

السيسي يحقق حلم الحاجة زينب:

 كما استقبل "السيسي" السيدة المسنة الحاجة زينب مصطفى مسعد الملاح، والبالغة من العمر 90 عامًا، في مقر رئاسته، ووعدها بعد تقبيل رأسها، بالحج: "هتحجي على حسابي"، طالبًا في حديثه معها أن تدعي عند "سيدنا النبي" لمصر.

 

 

شاهد.. أخطر 50 شائعة دقت جرس التعليم خلال 2018

النقل في 2018.. 12 مشروعًا بالسكك الحديدية وإنجازات بالمترو والموانئ

حصاد الطيران المدنى لعام 2018 وهيئاتها وشركاتها التابعة

حصاد "الإسكان" في 2018.. 40 مشروعًا لمياه الشرب و174 للصرف الصحي

حصاد 2018.. 55 مليارا تنهي حوادث القطارات في 2022

مع انتهائه.. كيف يرى الشباب عام 2018؟

أبرز 4 زيادات تحملها المصريون في 2018

أستاذ علم اجتماع: الانتحار موجود في كل الدول وليس ظاهرة في مصر

أستاذ علم الاجتماع توضح حقيقة ظاهرة الانتحار في مصر

لماذا يتشاءم المصريون من 2019؟.. خبراء علم نفس واجتماع يوضحون

خبير علم نفس: السوشيال ميديا تُصدر التشاؤم من 2019 للمصريين

أستاذ اجتماع: الخوف والتشاؤم لدى الشباب من العام الجديد "طبيعي"

أستاذ علم نفس: التشاؤم والشكوى من سمات المصريين

شاهد.. تعرف علي حصاد وزارة الداخلية لعام 2018

حصاد التعليم العالي في إصدار وتعديل تشريعات البحث العلمي بـ 2018

بالصور.. ننشر حصاد وزارة النقل في 2018

نشر حصاد مشروعات هيئة النقل النهري في 2018

2018 حصاد مرحلة البناء في قطاع الكهرباء

16 زيارة للسيسي رسمت ملامح السياسة الخارجية لمصر خلال عام 2018

أهم الاخبار