عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد حسن.. طفل كفيف يفوز ببطولة الجمهورية للسباحة

الطفل البطل محمد
الطفل البطل محمد حسن

يدان صغيرتان هو كل ما يملكه محمد حسن للتعرف علي من الأشياء للمره الأولي فيبدأ بلمس وجهه وتحريك أنامله الصغيره لمعرفة ملامح من يحدثه فهذه طريقته للتعرف علي الأشخاص بعد ان فقد بصره وسمعه فور ولادته.

محمد حسن ذو الثماني سنوات فقد بصره إثر تعرضه لزيادة في جرعة الأكسجين مما أثر علي عصب العين والسمع لديه فاكتشفت والدته هند محمود أنه كفيف بعد أن لاحظت عدم استجابته لإشارات يديها عند تحريكها أمامه، ثم قامت بعرضه علي الكثير من الأطباء الذين أقروا بأنه مصاب بتليف وانفصال للشبكية ولا جدوي من إجراء عمليات له.

لم يتوقف البلاء عند ذلك الحد، فعندما أتم عامه الأول اتضح للأم أنه أصم وأبكم من خلال تقرير قياس السمع الذي أفاد بأنه لا يسمع بالأذن اليسري نهائيًا ولكنه يسمع باليمني بنسبه لا تتعدي 20%، ثم قام بتركيب سماعات ولكنها دون جدوي فخضع لعملية زراعة قوقعة في أذنه اليسري ولكن لم يختلف الحال بعد زراعتها كثيرًا.

لم تفقد الأم الأمل في قرة عينها، فقامت بعرضه علي الكثير من المراكز الخاصة بالتخاطب وتنمية المهارات ولكن تم رفضه بحجة أنهم لا يتعاملون مع حالات الصم والمكفوفين، وفي النهايه قامت الأم بالاتفاق مع أخصائي يقوم بتعليمه في المنزل ثلاثة أيام أسبوعيًا.

اختار القدر لمحمد طريقًا آخر حين كان يشرح له مدربه أبعاد المياه ولمسها بأطراف يديه ليقرر أن يخوض تجربة السباحه ونظرًا لما أظهره من مهارات وزيادة معدل ذكائه عن ذويه، فقد وافق كابتن فريق ذوي الاحتياجات الخاصة علي انضمامه للفريق بنادي 6 أكتوبر.

واجه محمد العديد من الصعوبات في البداية حيث أنه لم يكن قادرًا علي السباحة وهو كفيف ولكن كان مصرًا علي تحقيق حلمه في الوصول الي البطولة الجمهورية للسباحة، فتلقى الكثير من التدريبات حتي حقق العديد من البطولات وحقق هدفه وحصل علي خمس ميدليات 3 منها ذهبية وواحدة فضية والأخيرة برونزية، في بطولة الجمهورية للسباحة.

ولكن لم ينته طموحه عند هذا الحد فلن يتوقف محمد حتي يحصد مركزًا عالميًا لصالح مصر، وأضافت والدته:" أنها سعيدة بالنجاح الذي حققه متمنية أن يحقق الكثير خلال الفترة القادمة".