رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ثورة الاحتجاجات" مستمرة

ثورة الاحتجاجات مستمرة

لا تزال «ثورة الاحتجاجات الفئوية» مستمرة علي مستوي المحافظات، تظاهر العشرات من أهالي جزيرة الوراق للمطالبة بـ «كوبري»،

كما منع أنصار مرشح حزب الحرية بقنا تلاميذ الاعدادية من أداء امتحان نصف العام، وقطع أهالي قرية «البرجاية» بالمنيا الطريق احتجاجاً علي صدور أحكام قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة، وشهدت معظم محافظات الجمهورية وقفات احتجاجية للمطالبة بالزيادة الجديدة في المعاشات.

كتبت - نغم هلال:

اعتصم اليوم العشرات من العاملين بقطاع الزراعة الآلية بمقر وزارة الزراعة، واقتحموا مبني ديوان الوزارة، ومنعوا الموظفين من الخروج.

أكد المتظاهرون أنهم في اعتصام مفتوح منذ ما يقرب من 20 يوماً دون تدخل أحد من المسئولين لبحث مطالبهم في التعيين، رغم رصد 5 ملايين و600 ألف جنيه لتعيين العمالة المؤقتة، وأشار المتظاهرون إلي أنهم توجهوا إلي جهاز التنظيم والادارة الذي طالب بخطاب رسمي موجه من وزارة الزراعة إلي وزارة المالية، لتعيينهم في القطاع.

أضافوا أن وزير الزراعة رفض تعيينهم رغم وعود المسئولين بحل مشاكلهم، وسيقومون بالتوجه إلي مقر مجلس الوزراء للمطالبة بتدخل الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء لاصدار قرار بتعيينهم.

أضافوا أن امن الوزارة تعامل معهم بعنف مما أدي إلي اصابة بعض العاملين المعتصمين وتم نقلهم إلي مستشفي الزراعيين.

كتب - رضا سلامة وراضي شامخ:

تظاهر العشرات من أهالي جزيرة الوراق اليوم أمام مبني ديوان محافظة الجيزة مطالبين بإنشاء كوبري للجزيرة التي تقع في وسط النيل بين ثلاث محافظات هي الجيزة والقاهرة والقليوبية بسبب كثرة حوادث المعدية التي راح ضحيتها ما يقرب من 70 من مواطني الجزيرة حتي الان اخرها يوم الاربعاء الماضي عندما سقط طفل من المعدية في النيل مما أدي إلي مصرعه غرقاً في الحال مما أثار حفيظة الاهالي.

وصرح مصدر مسئول بالمحافظة بأن الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة قام بزيارة مفاجئة علي الطبيعة يوم الجمعة الماضي لمنطقة المعديات بجزيرة الوراق، وأكد للاهالي أن هذه المعديات قديمة وتحتاج إلي تطوير شامل ورفع الكفاءة وتفتقد إلي عناصر الامان، الامر الذي يجعل استخدامها يمثل خطورة حقيقية علي الاهالي ووعدهم المحافظ بسرعة انشاء كوبري المشاة يربط الجزيرة بشبرا الخيمة لمسافة 180م أو عمل منزل ومطلع بالطريق الدائري المار بالجزيرة.

وأكد عبد الرحمن أن منطقة جزيرة الوراق لم تعد منطقة محمية طبيعية.

وشهدت أزمة البوتاجاز بقرية ناهيا بمركز كرداسة محافظة الجيزة حالة من الاعتصامات وقطع الطرق، قام الاهالي بقطع المحور وشل حركة المرور أكثر من ثلاث ساعات واستخدموا الطوب واعمدة الانارة والكتل الخرسانية في قطع طريق المحور في الاتجاهين بسبب النقص الشديد في اسطوانات البوتاجاز.

كتب - أمير الصراف:

منع أنصار سيد فؤاد أبو زيد المرشح علي قائمة حزب الحرية بمحافظة قنا في انتخابات مجلس الشوري، تلاميذ مدرسة السمطا بحري الاعدادية بقنا من أداء امتحانات نصف العام صباح أمس،

وواصلوا قطع طريق أسوان - القاهرة الشرقي لليوم الثاني علي التوالي احتجاجا، علي عدم إدراج قائمة حزب الحرية ضمن قوائم الاحزاب التي تخوض انتخابات الشوري المقبلة.

المنيا - محمد حسين:

قام العشرات من قرية البرجاية مركز المنيا بقطع الطريق الزراعي القاهرة - اسيوط، احتجاجا علي أحكام قضائية صدرت عام 2007م في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة بلجان المنيا وصدرت ضد عشرة اشخاص من عام إلي خمسة عشر عاما منهم ابن القرية العقيد حمدي خليفة رئيس الاحوال المدنية بالمنيا، وقد طلب الاهالي اعادة محاكمته من جديد.

كتب - عاطف دعبس:

نظم أمس موظفو محو الامية بمحافظة الغربية وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة بطنطا للمطالبة بتثبيتهم، هتف المتظاهرون ضد الظلم والمحسوبية والفساد وقالوا أنهم يحملون شهادات عليا ومتوسطة ويعملون منذ ما يزيد علي 12 عاماً برواتب هزيلة لا تزيد بضرورة النظر في أحوالهم وتطبيق الحد الأدني للأجور 70 جنيهاً!! ويتم فسخ عقودهم كل 6 شهور رغم تجدد نفس الرواتب والشروط المجحفة، وطالبوا عليهم وتثبيتهم نظراً لظروفهم الاسرية.

دمياط - عماد الباشا:

تظاهر المئات من سكان مركزي الزرقا وفارسكور أمام ديوان عام المحافظة وطالبوا محافظ دمياط اللواء محمد علي فليفل بتوصيل صوتهم للدكتور كمال الجنزوري وصرف تعويضات عاجلة وسريعة للمتضررين، وكانت عدة شحنات أسمنت قد وصلت لمحافظة دمياط في عامي 2005،2004 واستخدمها المواطنون في عمليات البناء لمنازلهم وبعد فترة حدثت شروخ وتصدعات في الاسقف والحوائط، الامر الذي عرض حياتهم للموت من انهيار المنازل.

بورسعيد - عبد الرحمن بصلة:

تظاهر العشرات من العاملين بالمركز التجاري ببورسعيد احتجاجاً علي قيام الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة المستأجرة للمركز بإرسال خطابات بطردهم من أماكنهم التي يشغلونها منذ أكثر من ثلاثين عاما رغم الظروف الاقتصادية الصعبة وتشريد المئات من العمالة بالمركز الذي يضم محلات تجارية ومطاعم وكافيتريات ومحلات للأجهزة الكهربائية والمنزلية ومكاتب للخدمات الملاحية والسياحية.

وتظاهر العشرات من أصحاب المعاشات ببورسعيد احتجاجاً علي ضياع أموالهم والاستيلاء عليها عن طريق وزير المالية الاسبق يوسف بطرس غالي، وعدم الوفاء بما صرحت به الوزيرة الحالية الدكتورة نجوي خليل من زيادة المعاشات بنسبة 30٪ وربط الزيادة بالاجور وصرف فروق العلاوات.

المنصورة - محمد طاهر:

نظم أمس المئات من اعضاء النقابة الفرعية لاصحاب المعاشات بجميع مراكز محافظة الدقهلية متضامناً معهم عائلاتهم والنشطاء السياسيون والنقابيون والحقوقيون بالدقهلية وقفة سلمية أمام مبني ديوان عام محافظة الدقهلية تأكيداً علي التزامهم بقرار

النقابة العامة بتنظيم تلك الوقفات لجميع النقابات الفرعية بجميع محافظات مصر وذلك بهدف الدفاع عن حقوق اصحاب المعاشات المنهوبة والتي تقدر بمبلغ 453 مليون جنيه.

الفيوم - سيد الشورة:

شهدت قرية «الغرق» بمركز اطسا بالفيوم اعتصام العشرات من الاهالي الحاجزين في الوحدات السكنية المخصصة للأسر الاولي بالرعاية من محدودي الدخل أمام الوحدات السكنية التي تم انشاؤها بالقرية.

أكد المعتصمون انهم فوجئوا أن هناك عدداً من المواطنين من مدينة الفيوم حضروا إلي بعض الوحدات السكنية وأكدوا انهم حصلوا عليها بقرار من محافظة الفيوم، مما تسبب في حالة من الاستياء بين اهالي القرية مؤكدين أن هذا المشروع انشيء من اجلهم وانهم قاموا بحجز الوحدات السكنية به منذ 4 سنوات وطالبوا محافظ الفيوم بالتدخل لتسليمهم هذه الوحدات.

الإسماعيلية - ولاء وحيد:

تصاعدت احتجاجات العاملين بمحطة معالجة الصرف الصحي الرئيسية بالاسماعيلية لليوم الرابع عشر علي التوالي من اعتصامهم المفتوح داخل مقر المحطة بمنطقة «سرابيوم» علي البحيرات المرة، أوقف العاملون تشغيل معامل المحطة في اضراب جزئي عن العمل احتجاجا علي رفض صرف المستحقات المالية المتأخرة لنحو 80 من عمال وموظفي المحطة التابعة للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

المنيا - أشرف كمال:

طالب أمس ما يقرب من 5 آلاف سائق تاكسي وميكروباص بمراكز المحافظة اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا ونواب مجلس الشعب بالاسراع في اقامة محطة للغاز الطبيعي لاحتواء ازمة اختفاء البنزين واسطوانات البوتاجاز والتي تعيشها المحافظة وتعاني منها منذ عدة اشهر وتسببت في شلل تام لحركة النقل وتوقف اغلب مخابز المحافظة عن العمل بعد دخول السولار ضمن الازمة.

أكد المتظاهرون ان الغاز الطبيعي هو الحل الامثل لازمة اختفاء اسطوانات البوتاجاز مطالبين المحافظ بتعميم توصيل خدمة الغاز الطبيعي بالمراكز والقري..

وقام اليوم اكثر من 700 مؤقت بمديرية الري بالمنيا بطرد المهندس شوقي علي رفاعي وكيل وزارة الري ومساعديه وغلق مكاتبهم وطردهم خارج مديرية الري كما قاموا بقطع طريق مصر - أسوان الزراعي وغلق بوابات مياه ترعة الابراهيمية الكورنيش والتوقف عن العمل احتجاجا علي رفض وزير الري تعيينهم علي درجات ثابتة وتجاهل جهودهم في العمل.

كما تظاهر اليوم 200 شخص من اصحاب المعاشات بمختلف مراكز المنيا أمام مكتب التأمينات والمعاشات بالمنيا احتجاجا علي عدم صرف الزيادة المقررة من الحكومة من شهر يوليو 2011 وقدرها 30٪ علي المعاش، مؤكدين أن المعاش المستحق لا يكفي احتياجات المعيشة في ظل موجة الغلاء.

البحيرة - نصر اللقاني:

نظم اصحاب المعاشات بالبحيرة صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام التأمينات الاجتماعية بدمنهور للمطالبة برفع العلاوة الخاصة بهم بمعدل 30٪ كما طالبوا بالحصول علي العلاوات السابقة التي لم يحصلوا عليها منذ عام 2005 حتي عام 2008 وأكد حمدي عقدة رئيس رابطة اصحاب المعاشات بالبحيرة علي ضرورة فصل أموال التأمينات عن ميزانية وزارة المالية.

أسيوط - عبده حسانين:

شهدت محافظة أسيوط حالة من الاحتجاجات والاضرابات ادت إلي قطع الطرق الداخلية اعتراضاً علي رفع اجرة الركوب إلي الضعف.

انتقل العميد عادل زكي مدير ادارة المرور بأسيوط إلي السائقين وطالبهم بتسيير العمل والالتزام بقرار المجلس المحلي الشعبي.

كفر الشيخ - مصطفي عيد واشرف الحداد:

قرر المعلمون المنقطعون عن العمل بمركز بيلا بكفر الشيخ المبيت علي شريط السكة الحديد بمحطة بيلا ورفضوا مغادرة المحطة إلا بعد الاستجابة لمطالبهم بعودتهم إلي العمل.

وكان المعتصمون قد قاموا بقطع شريط السكة الحديد وتعطيل حركة قطارات كفر الشيخ - شربين علي مدار اليوم كاملا مما أدي إلي تغيب عدد من الموظفين عن عملهم وتأخر الطلاب عن الذهاب إلي كلياتهم.

أهم الاخبار