رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تسونامى الإضرابات والاعتصامات يضرب الإسكندرية

كتب- السيد سعيد وشيرين طاهر:

شهدت الإسكندرية موجة عنيفة من الإضرابات والاعتصامات أمس السبت ونظمت كالتالى:

• إضراب صيادلة المستشفيات الحكومية:-
أضرب جميع الصيادلة بمستشفيات الإسكندرية الحكومية  احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم وتجاهلهم من جانب وزارة الصحة بإعادة الحوافز لما كانت عليه قبل قرار الوزير السابق د. عمرو حلمي بتخفيض الحوافز .
شمل الإضراب صيادلة مستشفيات رأس التين وأبو قير العام ومستوصف صدر المعمورة والرمد والحميات والعجمي العام ومستشفى صلاح العوضى للولادة بالعجمعى ومستشفى الجمهورية .
و شهد مستشفى صدر المعمورة تعدى من قبل المرضى على الصيادلة المعتصمين الذين اتهموا إدارة المستشفيات بتحريض المرضى للتعدي على المعتصمين  .
• اعتصام العاملين بمكتبة الإسكندرية:-
واصل العاملون بمكتبة الإسكندرية اعتصامهم لليوم  الـ 85  مطالبين بإقالة الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة وتطهيرها من الفساد .

 

• إضراب عمال ميناء الإسكندرية :-
اعتصم عمال هيئة ميناء الإسكندرية أمام باب 10 للميناء احتجاجا على تولى العسكريين المناصب القيادية، وتفشى

المحسوبية في تعيين الإداريين، وتدنى أجور العاملين ماعدا العسكريين .
وأغلق العمال باب 10 بالميناء أمام حركة النقل، وتعطيل الخدمات البحرية الخاصة بالشحن وتفريغ السفن .
ودخل العشرات من عمال الميناء في اعتصام مفتوح بدءا من أمس وحتي تنفيذ مطالبهم، يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه ميناء الإسكندرية أوضاعا متردية من ناحية العاملين بها .
وطالب العمال بتحسين وتطوير الأوضاع داخل الميناء، وتعيين المدنيين في الوظائف التي يشغلها العسكريون وتوزيع المكافآت بشكل عادل .
وأكد العمال أن رئيس هيئة الميناء رفض الاستجابة لمطالبهم، وزيادة حافز الإثابة، وأوضحوا أن هناك تمييزا واضحا بينهم وبين العسكريين الذين يعملون بالميناء حيث يتقاضون مبالغ كبيرة مما يتنافي مع مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، مما يتطلب ضرورة تعديل اللائحة الداخلية للميناء
.
وأشار العمال الى أن هناك عددا من الأراضي ملك لهيئة الميناء وتم إهدارها وتوزيعها علي كبار المسئولين بالميناء.
• اعتصام مدرسي العقود المؤقتة بمكتب محافظ الإسكندرية:-
اقتحم العشرات من المدرسين الذين يعملون بعقود مؤقتة مكتب المحافظ أسامة الفولى بمبنى المجلس الشعبي المحلى، واعتصموا بداخله مطالبين بتثبيتهم في عملهم، مما دفع الفولي للهرب من الباب الخلفي للمجلس "علي حد قول المدرسين".
وكان العشرات من مدرسي عقود مجلس الأمناء قد تظاهروا صباح أمس أمام مقر المحافظ، وقطعوا الطريق المؤدي إلي استاد الإسكندرية لأكثر من ساعة، ثم اقتحموا المقر بعد تجاهل المحافظ لهم ومماطلته لحل مشكلتهم .
قال المعتصمون إنهم لم يتقاضوا أجورهم منذ شهور رغم تأكيدات المحافظ لهم بأن رواتبهم وصلت لمديرية التربية والتعليم، ومن المفترض صرفه لهم ولكن لم يحدث هذا، فضلا عن تجاهل مدير المديرية لمطالبهم بتحويلهم لعقد مميز.
وأعلن المدرسون اعتصاما مفتوحا داخل مبني المجلس المحلي لحين تنفيذ مطالبهم .
• تظاهر مدرسي إدارة العامرية:-
تجمع العشرات من المعلمين أمام إدارة العامرية التعليمية في تظاهرات تندد بتعنت رئيس النقابة الفرعية لعدم تسليمه النقابة للأعضاء بعد الانتخاب القضائي في شهر سبتمبر الماضي ورددوا "معتصمين عايزين حقوقنا".

أهم الاخبار