رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. العالم يحتفل بيوم المرأة.. ومصريات: لا نعرف عنه شيئًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتفل العالم بيوم المرأة في الثامن من شهر مارس، تقديرا لجهودها المبذولة فى الحفاظ على كيان المجتمع ودورها في تربية الأجيال، ووقوفها جوار الرجل ومساندته في حياته وعمله وأزماته.

وبرغم أن العالم يحتفل بها في هذا اليوم، إلا أن هناك بعض السيدات لا يعرفن شيئا عن اليوم العالمى للمرأة، وهن فى شدة الحاجة إلى سماع كلمات الشكر على مجهودهم المتواصل من أجل الارتقاء بالمجتمع والوقوف بجانب أبنائه.

قالت سمية على، 45 سنة، إنها لا تعرف شيئاً عن يوم المرأة العالمى، ولا تعرف ما هى أهمية هذا اليوم للمرأة، معللة ذلك بأنها ليس لديها الوقت الكافى لمتابعة هذه الأشياء لأنها تهتم بالعمل أكثر من متابعة هذه المناسبات.

وأوضحت علياء حسن، 50 عاما، أن كل ما تعرفه عن يوم المرأة العالمى أن الدول تحتفل به، وتكرم سيدات المجتمع.

وذكرت حسنية أحمد، بائعة عيش، أنها لم تسمع عن يوم المرأة العالمى من قبل، مشيرة إلى أنها لم تكرم من قبل، قائلة: "حتى لو عرفت ايه هو اليوم ده محدش هيعرف انا بعمل ايه و يكرمنى و يحتفل بيا".

واتفقت معها فى الرأى سيدة أحمد، بائعة سودانى، حيث قال

إنها لا تعرف شيئا عن يوم المرأة العالمى، وإنها لم تشغل نفسها بالبحث عن ما هو هذا اليوم  لانها تريد أن تبحث عن لقمة العيش أفضل. 

وأوضحت نعمة عوض، 44 عاما بائعة خضرة، أنها لا تعرف شيئا عن اليوم العالمى للمرأة ولا حتى تريد ان تعرف عنه شيئاً، منوهة بأنها تريد أن تحيا حياة كريمة بدلاً من الجلوس فى الشارع وبيع الخضراوات، وانتظار الأموال التى تستطيع أن تسدد ثمن الإيجار بها.

وقالت زينب جمال، بائعة مناديل، إنها لم تسمع عن يوم المرأة العالمي طوال رحلة عمرها، وإنها لا تطمح في معرفة عنه شيئا لأنها لا تريد شيئا لنفسها، بل تتمنى أن ترى أطفالها فى أحسن حال بدلا من الجلوس على سلالم المترو منتظرين من يعطف عليهم.