رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الطائرات الورقية| خيطُ رفيعُ لحصد الأرواح ( شاهد )

أخبار وتقارير

الأحد, 26 يونيو 2022 22:04
الطائرات الورقية|  خيطُ  رفيعُ لحصد الأرواح ( شاهد )طائرة ورقية
كتبت – منى عيسوي

"الطائرة الورقية" هواية يلجأ إليها بعض الشباب والأطفال، خلال موسم الصيف كوسيلة للترفيه، ولكن يدفع العديد حياته مقابل هذه الهواية التي تستخدم بغرض التسلية، ومن عاش منهم دُمرت حياته بسبب إصابة في جزء من جسده، بعد أن خانته قدمه وهو يمارس هوايته من أعلى سطح المنزل، أو صدمته سيارة مُسرعة وهو ينظر لأعلى دون الالتفات للطريق السريع، الذي يفضل أغلبهم ممارسة هذه الهواية عليه حيث الاتساع والهواء القوي، قصص مختلفة عن حوادث سببتها الطائرة الورقية، التي تبدأ بفرحة خيط رفيع طرفه في  السماء والآخر يد طفل أو شباب على الأرض.

 

اقرأ ايضا : شوادر لبيع الخراف الحية بأسعار تنافسية مع اقتراب عيد الأضحى

 

 

صُنع الطائرة الورقية 

 

ومع انتشار فيديوهات تصميم الطائرة الورقية عبر صفحات فيسبوك ويوتيوب، أصبح صنع الطائرة أمر سهل، في حالة أراد الشخص صنعها بأقل الإمكانيات، حيث يتم استخدام فرخ من البلاستيك الملون وبعض الألواح الخشبية أو البلاستيكية؛ لتصميم مجسم الطائرة، وفي هذه الحالة لن يتعدى ثمنها الـ30 جنيه، أما في حالة شرائها جاهزة يتراوح ثمن الطائرة الورقية ما بين 50 إلى 130 جنيه حسب الحجم.

 

قصص لحوادث الطائرة الورقية

 

سيخ يخترق صدر طفل سقط من سطح منزله

 

الطائرة الورقية

 

نشرت هند، عبر  صفحتها على فيسبوك صورة لطفل اخترق جسده سيخ حديدي بعد أن سقط من أعلى سطح المنزل وهو يلهو بطائرته الورقية، وقالت:"طفل لم يبلغ من العمر ١٣ عامًا، يلعب بطائرته الورقيه فوق سطح منزله كنوع من أنواع التنزه والاستمتاع بالعطلة الصيفية، وأثناء اللعب فوق سطح المنزل أخذ يتقدم مع حبل الطائرة، إلى أن خانه الحظ ليسقط ع سيخ حديد متفرع من عمود خرسان ع السطح المجاور لمنزله".

 

 

وأضافت هند، دخل السيخ من أسفل الجزء الأيمن مرورًا بالكبد ويخترق جزء من غشاء التامور المبطن للقلب، ويخرج من أسفل الرقبة مباشرةَ، وبجهود مضنية من قسم جراحة القلب بإحدى المستشفيات، تم السيطرة ع الوضع وإخراج السيخ الذي يبلغ طوله ٨٠ سم من الطفل في زمن قياسي يبلغ ١٢٠دقيقة قبل أن يلقى حتفه".

 

الطائرة الورقية

 

طائرة تلتف على رقبة سائق دراجة

 

وفي حادثة أخرى سببتها الطائرة الورقية، ولكن الذي تعرض لها شاب يعمل طيار دليفري، حيث كان يقود دراجته متجها لتوصيل أحد الطلبات، ولحظة السيء التف حول رقبته حبل طائرة كان يلهو بها أحد الأشخاص في الطريق، وقال شخص يدعى محمد القاضي : " شاب

دليفري سايق الموتوسيكل بتاعه في أمان الله رايح يوصل أوردر، ييجي واحد مفيش وراه حاجة غير انه بيطير طيارات ورق، وعشان مش واعي قرر يطيرها وسط الطريق على الرصيف اللي قاسم الطريق حارتين".

 

 

وأضاف محمد، أن حبل الطائرة التف حول رقبة الشاب وهو يقود دراجته البخارية، وكاد يقتله فاضطر أن يترك الدراجة التي كان يسير بها محاولا سحب الحبل ولكنه وقع بعد أن فشل في سحب الحبل الذي اشتد على رقبته وأصابع يده وظل ينزف.

 

 

وتابع : أدمى الحبل رقبة الشاب وأصابعه وأصيب بجروح قطعية شديدة ولم يستطع أحد إنقاذه، حيث كانت الطائرة مازالت في الجو تلف حول رقبته، ووصف محمد هذا النوع من التسلية بـ"طائرات الموت"، مطالبا جميع الأباء بمنع ابنائهم من ممارسة هذه الهواية القاتلة، والتي سببت حوادث كثيرة.

 

ونشر محمد صورة للشاب عامل الدليفري وقد أصابه الحادث بقطع شديد في الرقبة وأصابع يده، بالاضافة لإصابة قدميه بعد أن سقط من الدراجة التي كان يقودها .

 

طفل يصور أصدقاءه ويوثق لحظة سقوط أحدهما

 

الطائرة الورقية

 

وفي مقطع فيديو نشره حساب باسم محمد جابر،  عبر فيسبوك، ظهر فيه مجموعة أطفال يلهون بطائرات ورقية من أعلى سطح منزلهم، وخلال انشغل احدهم بطائرته وهو ينظر لأعلى ويرجع للخلف، سقط الطفل من فتحة السطح، في نفس الوقت الذي كان يصورهم فيه طفل آخر، ولم يتوقع أنه بهذا الفيديو يوثق حادث صديقه.

الوفد تدق ناقوس الخطر؛ لمنع تكرار حالات الوفاة بسبب الطائرات الورقية، التي تنتشر بشكل كبير خلال فصل الصيف، أعلى المنازل وعلى الطرق في الشوارع دون رادع.

 

أهم الاخبار