رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الجيش الهندي يسحب قواته من الحدود مع الصين في جبال الهمالايا

الجيش الهندي يسحب
الجيش الهندي يسحب قواته من الحدود مع الصين

أظهر مقطع فيديو نشرته قناة "روسيا اليوم" سحب الجيش الهندي، قواته من الحدود المشتركة مع الصين في منطقة بحيرة بانغونغ تسو، وذلك وفقا للاتفاقات، التي تم التوصل إليها في وقت سابق.

 

اقرأ أيضًا.. بعد اشتباك حدودي.. الهند والصين تتفقان على تهدئة التوترات

 

يذكر أن الهند والصين، اتفقا في يونيو الماضي على تهدئة التوترات بعد اشتباك حدودي سقط خلاله قتلى، حيث انضم وزيرا خارجية البلدين إلى اجتماع افتراضي استضافة نظيرهما الروسي.


وذكر وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن الهند والصين عززتا علاقاتهما خلال الاجتماع، الذى تم عقده عبر تقنية الفيديو، وفقا لتعليقات نقلها الإعلام الرسمي الروسي.

وقال "لافروف" إن الوزيرين الهندي والصيني أظهرا " تقارب نهجهما إزاء المشكلات الرئيسية"، مشيرا إلى أن روسيا لا تخطط للتوسط في النزاع بين البلدين.


وجاء اجتماع وزيري الخارجية بعد يوم من اجتماع قادة الجيشين الهندي والصيني في مولدو في الجانب الصيني من الحدود المتنازع عليها في منطقة الهيمالايا، لتهدئة التوتر بشأن اشتباك

حدث في 15 يونيو في نقطة متنازع عليها على الحدود نفسها.

وتم تسجيل مقتل عشرين جنديا هنديا في قتال مباشر مع القوات الصينية في وادي جالوان في لاداخ الشرقية.

وبينما تقول تقارير إعلامية هندية إن جنودا صينيين قتلوا أيضا، فإن بكين لم تكشف عن أي معلومات من هذا القبيل، واتهم كلا البلدين الآخر بإثارة الاشتباك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، في مؤتمر صحفي في بكين، إن قوات الحدود الهندية والصينية توصلت إلى "تفاهم مشترك" لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتهدئة التوترات.

وأفادت مصادر بالجيش الهندي بأن المحادثات الأساسية على مستوى القادة، أمس الاثنين، كانت ودية وبناءة.

 

شاهد الفيديو..