رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أحدهم وصل إلى 100 مليون دولار.. 2021 عام انتعاش السينما العالمية تحقيقًا للإيرادات

أفلام 2021
أفلام 2021

2021 عام التغيرات في صناعة السينما العالمية، والتي شهدت انتعاشَا ملحوظًا بعد الركود الذي سببه فيروس كورونا في عام 2020، وتأجيل معظم الأفلام وغلق صالات العرض، ولكن تمكنت هوليوود من التغلب على الصعوبات ويرجع السبب إلى مجموعة الأفلام الضخمة التي طرحت هذا العام بعد فتح السينمات ودخول المشاهدين إلى القاعات وعودة الحياة مرة أخرى.

 

اقرأ أيضًا: مصر حديث العالم في 2021| وأنوار المحروسة تزين الفضاء

 

عرضت مجموعة كبيرة من الأفلام العالمية هذا العام، وشهدت انفراجة كبيرة لأفلام تم تأجيلها خوفًا من فيروس كورونا، والتي حققت إيرادات ضخمة كانت صادمة لصناع الأفلام، والتي سنستعرضها لكم في هذا التقرير.

 

- فيلم Godzilla vs Kong

قبل انتشار جائحة فيروس كورونا، شهدت إعلان فيلم Godzilla vs Kong روجًا كبيرًا وانتظر الفيلم مجموعة كبيرة من محبي أفلام الأثارة والخيال العلمي، ولكن بسبب كوفيد-12، تم تأجيل الفيلم وعرض في عام 2021، حقق إيرادات ضخمة وصلت إلى أكثر من 100 مليون دولار محليًا، وفى العالم حقق 467,863,133 ليأتى في قائمة أكثر 10 أفلام تحقيقًا للإيرادات لفترة طويلة من العام.

 

Godzilla vs Kong

 

وتدور أحداث الفيلم تدور حول المواجهة المنتظرة والحاسمة التي ستقع بين كونج العظيم وجودزيلا التي لا يمكن إيقافها، كل ذلك والعالم يرى ويراقب من منهم سيكون ملك كل الوحوش.

 

 

- فيلم Jungle Cruise

استمر نجم الأكشن دوين جونسون المعروف بـ "ذا روك" في تحقيق النجاح ورفع أرقام أفلامه، ليأتي فيلم Jungle Cruise في الصدارة ووصلت إيراداته في عام 2021 إلى حوالى 117 مليون دولار في أمريكا وعلى مستوى العالم وصلت ايراداته إلى 220,698,503.

 

Jungle Cruise

 

تدر أحداث فيلم Jungle Cruise حول رحلة الدكتورة تدعي ليلي هوتون إلى غابات الأمازون للبحث عن شجرة قديمة لديها القدرة على الشفاء وهو اكتشاف سيغير مستقبل الطب بمساعدة ذا روك، ويخوض الأبطال مغامرة مثيرة عبر غابة مليئة بالحيوانات والزواحف الخطرة، باستخدام زورق نهري صغير.

 

 

- فيلم Free Guy

كسر فيلم Free Guy التوقعات في عام 2021 بطولة النجم ريان رينولدز، إذ وصل حجم ايراداته إلى قرابة الـ 122 مليون دولار محلياً و 331,479,336.

 

 Free Guy

 

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعي جاي، يعيش في عالم غريب بمهنة صراف في أحد البنوك، وتزداد مخاوفه في الحياة حينما يشك أنه يعيش داخل لعبة

فيديو، ليدخل في سباق مع الزمن لإنقاذ لعبة الفيديو قبل قيام مطوريها بإغلاقها.

 

 

- فيلم Eternals

على الرغم من المشاكل التي واجهته منذ عرضه في صالات السينما، ومنعه في العديد من الدول العربية، حقق فيلم Eternals من إنتاج مارفل إيرادات وصلت لـ 386,159,564 مليون دولار عالمياً.

 

Eternals

 

تدور أحداث الفيلم حول Eternals (الأبديين) وهم مجموعة من المخلوقات الفضائية غير الفانية التي تعيش وسط البشر على الأرض ولديهم القدرة على حماية الأرض والدفاع عنها من الخطر الخارجي، والفيلم من بطولة أنجلينا جولي وسلمى حايك وريتشارد مادين وكيت هارينجتون وباري كيوجان وجيما تشان وكميل نانجياني ولورن.

 

 

- فيلم No Time to Die

أجل فيلم جيمس بوند No Time to Die ثلاثة مرات بسبب تداعيات فيروس كورونا، وعرض لأول مرة عالميًا في قاعة ألبرت الملكية في لندن في 28 سبتمبر 2021، وتم طرحه في دور السينما اعتبارًا من 30 سبتمبر 2021 في المملكة المتحدة وفي الولايات المتحدة في 8 أكتوبر 2021 بعد تأجيله.

 

No Time to Die

 

وحقق الفيلم إيرادات وصلت  لـ 765,284,178 مليون دولار عالمياً، مدللاً على حجم النجاح الشديد الذى حققه الفيلم.

 

تدور أحداث الفيلم حول رجل يدعي (فيليكس ليتر) من وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه) يظهر لصديقه (بوند) الذي ترك الخدمة منذ فترة ويطلب منه المساعدة لمواجهة شرير غامض مسلح بتكنولوجيا جديدة خطيرة.

 

 

موضوعات ذات صله

- 2021 عام الانفصالات في هوليوود| نجوم أعلنوا نهاية رحلتهم العاطفية

- أديل في الصدارة وأنجلينا الملكة| نجمات عالميات تربعن على عرش التريند في 2021