رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد..نابولي يسقط ليفربول بثنائية في دوري أبطال أوروبا

رياضة

الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019 23:02
شاهد..نابولي يسقط ليفربول بثنائية في دوري أبطال أوروبا
كتب: محمد معتز صلاح الدين

نجح نابولي في الفوز على ليفربول بثنائية دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سان باولو"، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

افتتح ميرتينيز التسجيل في الدقيقة 80، عبر ركلة جزاء نجح في تنفيذها، ثم عزز النتيجة ماركوس يورينتي حيث سجل الهدف الثاني، في الدقيقة 90+2 بعد خطأ فادح من فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

بتلك الخسارة، أصبح ليفربول في المركز الثالث دون رصيد، بينما جاء نابولي في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، بينما تصدر ريد بول سالزبورج المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، وتذيل جينت البليجيكي ترتيب المجموعة.

مجريات المباراة..

بدأ اللقاء بهدوء وحذر من الفريقين، ثم حاول نابولي  المباغتة مبكرًا ونجح في

تسجيل هدفًا عبر لاعبه المسكيكي لوزانو لكن تم إلغاءه بداعي التسلل في الدقيقة السابعة.

ثم في الدقيقة 13، تمريرة من فابينيو إلى صلاح على حدود منطقة الجزاء في الجهة اليمنى الذي حاول مراوغة كوليبالي بعرض الملعب لكن أبعدها اللاعب السنغالي بنجاح.

 قبل أن يقوم ليفربول في الدقيقة 20، بهجمة سريعة ، وكرة خطيرة لساديو ماني على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ليسددها بقوة لكن نجح ميريت حارس نابولي في التصدي لها.

و في الدقيقة 21، توغل  صلاح إلى داخل منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة قبل أن يتصدم بمانولاس وتشتت

الكرة، لتذهب الكرة لماني ويخرجها، دفاع نابولي لتذهب الكرة لميلنر امام منطقة الجزاء ، والذي يسددها فوق مرمى نابولي.

الدقيقة 34، حكم اللقاء يلجأ لتقنية الفيديو من أجل احتساب ركلة جزاء لصالح نابولي، بعدما تدخل أرلوند على لوزانو داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أشار بإستمرار اللعب.

وقبل نهاية الشوط الأول هجمة منظمة من ليفربول ويتقدم فيرمينو إلى منطقة الجزاء ليرسل كرة لصلاح المنفرد، قبل أن يخرجها سريعًا لاعب نابولي ماريو روي في الدقيقة 42.
في الشوط الثاني

كرة ترسل لمحمد صلاح، الذي يسددها بقوة لكن تصدي لها ميريت ببراعة.
الدقيقة 80 ركلة جزاء لصالح نابولي، بعد عركلة أندي روبرتسون لكاليخون داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء، ينجح ميرتينز في تسجيلها، داخل شباك ليفربول.
في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي، ميرتينز يقطع تمريرة فان دايك التي تذهب لليورنتي مهاجم نابولي، ويسجلها داخل شباك ليفربول.