عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبحث مشاكل الأطباء.. مجلس النقابة يلتقي "الزمالة المصرية"

نقابة الأطباء والزمالة
نقابة الأطباء والزمالة المصرية

بحث مجلس نقابة الأطباء، برئاسة الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، مع اللجنة العليا للتخصصات الطبية "الزمالة المصرية" برئاسة الدكتور حسام حسني، الأمين العام للزمالة المصرية، بمقر الزمالة بأكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب الطبي المهني، التعاون المشترك.

 

اقرأ أيضًا:- الأطباء تشارك في ورشة "مستقبل التطبيب عن بعد في مصر"

 

وضم وفد النقابة الدكتور أيمن سالم، أمين عام نقابة الأطباء، والدكتور أحمد السيد، عضو المجلس، فيما ضم وفد الزمالة، الدكتورة ريم عماد، والدكتور خالد عبدالكريم، والدكتور عبدالسلام شلبي، الأمناء المساعدين للزمالة.

 

وقال الدكتور  أيمن سالم الأمين العام لنقابة الأطباء، إن الاجتماع تناول بحث العديد من استفسارات الأطباء وعرض لبعض المشكلات في المحافظات المختلفة، كما تم مناقشة وضع بروتوكول تعاون بين النقابة العامة للأطباء، واللجنة العليا للتخصصات الطبية "الزمالة المصرية" وكذا نقابات الأطباء الفرعية وفروع الزمالة بالمحافظات.

 

وأضاف سالم، أن الهدف من البروتوكول هو التعاون بين نقابة الأطباء والزمالة المصرية في تقديم دورات تدريبية ومؤتمرات علمية مشتركة والتواصل المباشر بين النقابة والزمالة لعرض مشكلات الأطباء والسعي لحلها. 

 

وأوضح الأمين العام لنقابة الأطباء، أن اللقاء تناول طرح عدد من المشكلات منها الخاصة بتخصصي الجلدية والرعاية المركزة، مشيدًا بالجهود المبذولة من الأمين العام للزمالة المصرية في حل المشكلات.

 

وأشاد نقيب الأطباء، بالتواصل المباشر والتعاون بين النقابة، وإدارة

الزمالة المصرية، للتيسير على الأطباء سواء في تفعيل التدريب والتعليم الطبي المستمر أو فيما ما يطرأ من مشكلات لسرعة حلها، قائلًا: إن مجلس النقابة يسعى بشكل دائم للتواصل مع الجهات التنفيذية المختلفة، إيمانًا من المجلس بأهمية التعاون مع جميع الجهات المعنية لصالح مهنة الطب. 


وأعرب الدكتور حسام حسني  الأمين العام للزمالة المصرية، عن سعادته باللقاء وأهمية وضع بروتوكول تعاون وتكرار هذه اللقاءات بصفة منتظمة.

 

وبدوره، قال الدكتور أحمد السيد، عضو مجلس نقابة الأطباء، إنه تم طرح عدد من تساؤلات الأطباء الواردة إلى لجنة الشباب، على مسؤولي الزمالة، الذين أكدوا إعلان حركة الزمالة المصرية للأطباء في الدفعات السابقة‘ كما تم التأكيد أنه سيتم إجراء حركة تعديل التخصص لدفعات الأطباء المكلفة على النظام الجديد الزميل المكلف وعن مواعيد امتحانات الزمالة.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news