عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجاوزات صارخة للأحزاب الدينية فى السويس

توجه صباح اليوم الاربعاء آلاف الناخبين بالسويس إلى صناديق الانتخابات فى 390 لجنة انتخابية موزعة على احياء السويس الخمسة لاختيار 6 مرشحين منهم 4 مرشحين عن مقاعد القوائم الحزبية ومرشحان عن مقعدين فردى من بين 157 مرشحا بينهم 33 سيدة و3 مرشحين اقباط أحدهم على قائمة حزب الوفد وبينهم 48 مرشحا عن 12 قائمة حزبية يتنافسون على 4 مقاعد و109 مرشحين يتنافسون على مقعدين فردى.

ويخوض حزب الوفد انتخابات مجلس الشعب بالسويس بقائمة تضم د.هانى صبرى جرجس ونعيمة امين منصور وحسين محمد مرعى وأحمد غريب أحمد بالإضافة إلى د. عبدالمنعم احمد الحاج على المقعد الفردى فئات.

وشهدت الانتخابات إقبالا كبيرا من الناخبين منذ الصباح مع بداية عملية التصويت وسط مؤشرات قوية تشير الى ارتفاع أعداد الناخبين تدريجيا واقبال كبير من المواطنين للتصويت فى اول انتخابات حرة تجرى فى مصر تحت اشراف قضائى شامل منذ حوالى 60 سنة ويبلغ عدد الناخبين بالسويس 355 الفا و286 ناخبا وقامت قوات كثيفة من الجيش بتأمين مقار اللجان الانتخابية والعملية الانتخابية.

واكد الناخبين الذين ادلوا باصواتهم مع بداية عملية  التصويت بالسويس رغبتهم فى تحقيق الديمقراطية واهداف ثورة 25 ينايرعلى ارض الواقع.

وظهرت مع بداية عملية التصويت اولى التجاوزات وتمثلت فى قيام الاحزاب الدينية باستغلال الدين اسوء استغلال لمحاولة التاثير على الناخبين

لتحقيق مكاسب سياسية بحتة وقيام حزب الحرية والعدالة ذراع الاخوان المسلمين وحزب النور ذراع السلفيين ومن يسير فى ركابهم بمحاصرة مقار معظم اللجان الانتخابية لتوزيع منشورات دعاية انتخابية على الناخبين تحمل شعارات دينية وتسيير سيارات فى شوارع السويس وحول مقار اللجان تحمل شعارات دينية واغراق الشوارع بملصقات تحمل شعار"الاسلام هو الحل" ومطاردة الناخبين برسائل مستمرة على هواتفهم المحمولة والى بريدهم الالكترونى.

وقام حزب النور بانزال ترابيزات ومقاعد واجهزة كمبيوتر من على تورسيكلات على ابواب اللجان الانتخابية واقامة سرداقات امام لجان مدرسة العاشر من رمضان الثانوية بنات بالمثلث بحى الاربعين وتكررت التجاوزات من السلفيين والاخوان المسلمين امام معظم اللجان الانتخابية.

واستغلت احزاب الكتلة المصرية وفلول واتباع النظام السابق تجاوزات الاحزاب الدينية فى القيام بتجاوزات انتخابية مشابهة لحسابهم وسط رفض عارم من الناخبين لتجاوزات الاحزاب الدينية واحزاب الكتلة المصرية وفلول النظام السابق.