عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنظمات المدنية تستعد لمتابعة الانتخابات

أتمت منظمات المجتمع المدنى متابعتها للانتخابات البرلمانية التى تجرى على مراحل ثلاث تبدأ الأولى منها غدا الاثنين فى 9 محافظات ، وقامت بتوزيع مراقبيها على الدوائر التى ستتابع فيها الانتخابات.

وبدأت المنظمات اليوم فى النزول للدوائر وتفقد مقرات اللجان الانتخابية والاطمئنان على التزام المرشحين بعدم قيامهم بدعاية انتخابية التزاما بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات بوقف الدعاية قبل 48 ساعة من بدء التصويت .
وقال محمد محيى منسق مشروع "شارك وراقب"  إن المشروع المكون من 40 جمعية حقوقية شريكة ، بقيادة جمعية التنمية الإنسانية ، أعد غرف عمليات لمراقبة 18 محافظة عبر 5 آلاف مراقب متدرب على آلية رصد كافة إجراءات وأحداث اليوم الانتخابي.
وأضاف أن غرفة العمليات الواحدة تتكون من 100 مسئول لاستقبال مكالمات ورسائل المراقبين ، كما اتبع المشروع أسلوبا جديدا للمراقبة عن طريق توزيع 100 ألف استمارة على أسر مصرية فى بيوتهم يوم الاقتراع للاجابة على عدة أسئلة هامة عن
صحة إجراءات التصويت .. مشيرا إلى أنه لأول مرة يراقب المشروع على تصويت المصريين فى الخارج والتى تتم داخل السفارات عن طريق مخاطبة عدد من المصريين المقيمين فى الخارج لمراقبة لجان الاقتراع من الخارج.