عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء تدريب مراقبى الانتخابات

يبدأ التحالف المصري لمراقبة الانتخابات فعاليات الدورات التدريبية الخاصة بتدريب المراقبين على مجريات العملية الانتخابية وذلك ضمن مشروع (المراقبة من أجل التغيير) وذلك يوم الخميس القادم.

وقال حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان اليوم الاثنين إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان بدء أعمال المراقبة ويتحدث فيه كل من أحمد عبدالحفيظ نائب رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ونجاد البرعي مدير المجموعة المتحدة، وأحمد سميح مدير مركز أندلس لدراسات التسامح، يلي ذلك بدء أولى الدورات التدريبية لتدريب مراقبي محافظتي القاهرة والقليوبية.
وأضاف أن التحالف سيقوم بمتابعة الانتخابات البرلمانية القادمة باعتبارها الطريق الأساسي للديمقراطية، فهى ليست غاية في حد ذاتها بل هى الوسيلة العملية للوصول إلى مجتمع مدني ديمقراطي

تعددي، حيث تعبر الانتخابات بوضوح عن ممارسة المواطنين لحق أساسي من حقوقهم في المجتمع الديمقراطي وهو المشاركة الفعلية في عملية صنع القرار.
وأشار سعدة إلى أنه يجب أن يصاحب الانتخابات في الوقت ذاته الرقابة على مجريات هذه العملية والتي تأتي من قبل المؤسسات الأهلية والمحلية على حد سواء، لكونها عملا في غاية الأهمية، بحيث لا يمكن وصف أي انتخابات بالديمقراطية والنزاهة دون وجود عنصر الرقابة والتي تبرز مدى شفافية ونزاهة هذه العملية.