رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لأول مرة...البصل المصرى يغزو السوق الهندى

البصل
البصل

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن فتح سوق جديدة لصادرات البصل المصرى فى الهند، نتيجة للظروف البيئية التى تسببت فى تدهور محصول البصل الهندى هذا الموسم.

وقالت الوزارة إن الكمية المطلوبة من الجانب الهندي من البصل بلغت 70 ألف طن، لافتة الى أنه تم حتى اﻵن تم تصدير كمية ٢١٢١ طن بصل خلال هذا الاسبوع .

وأوضحت الوزارة أن ذلك سيساهم في تصريف كميات البصل الموجودة لدى الفلاحين بأسعار مناسبة مما يحقق هامش ربح مناسبًا لهم، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع كافة منتجى ومصدري البصل في مصر لسرعة التواصل والمساهمة فى زيادة الصادرات المصرية منه.

وكان اتفاق جرى بين الجانبين المصري والهندي لتسهيل مرور البصل المصرى إلى السوق الهندى لسد الحاجة منه، حتى بلغ حجم صادر البصل المصرى فى أسبوع أكثر من الفى طن. ويتوقع أن تزيد هذه الكمية إلى 70 ألف طن هذا العام على

أقل تقدير.

وتراوحت أسعار البصل في الهند قبل وصول البصل المصرى ما بين 55 روبية إلى 61 روبية للكيلو وتم نزول الأسعار بمجرد وصول البصل المصرى إلى 50 روبية للكيلو وهناك توقعات بانخفاض أكبر فى الأسعار مع زيادة الكميات الواردة من مصر.

وكانت الهند أعلنت عن وصول أولى شحنات البصل المصرى المصدرة لها وأن واردات البصل المصرى ستساهم في حل أزمة ارتفاع أسعار البصل بالهند، فضلًا عن تفوق البصل المصري.

 

كلام صورة:

عاملة تفرز البصل في مستودع لشركة شيفشانكار في ولاية لاسالغونيا الهندية التي تستعد لاستيراد البصل للمرة الأولى في عامين، بعد ارتفاع أسعاره