رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العثور على أسماك ميتة فى نهر بالصين

بيئة

الجمعة, 12 أغسطس 2011 20:35
تشانغشا (شينخوا) :

عثر على عدد كبير من الأسماك ميتة في أحد أنهار مقاطعة هونان وسط الصين خلال الأسبوع الماضي, وفقا لما قالت السلطات البيئية المحلية.

إذ وجدت أسماك ذات تفريخ طبيعي واصطناعي ميتة على قطاع يبلغ طوله 55 كيلومترا من نهر تزيجيانغ بمحافظة شينشاو بالمقاطعة, حسبما قال لوه تشون يي ، رئيس مكتب حماية البيئة بالمحافظة.

وجراء ذلك,عانت أكثر من 130 عائلة تدير مصايد تربية الأسماك في شينشاو ، عانت من خسائر تقدر

باكثر من 200 طن متري من الاسماك اجمالا , مع خسائر اقتصادية تصل الى 20 مليون يوان (حوالي 3.1 مليون دولار أمريكي) , وفقا لما أفاد شياو سونغ هاي , نائب المحافظ، مضيفا بأن العدد الدقيق للأسماك الميتة من نوع التفريخ الطبيعي غير مؤكد.

هذا وأظهرت نتائج الاختبارات التي أجريت على مياه النهر من قبل السلطات البيئية ,

أظهرت أن كمية الأكسجين الذائب في مياه النهر منخفضة بشكل ملحوظ، اذ انها اقل مما تتطلبه البيئة المناسبة لحياة الاسماك. واشارت السلطات البيئية الى احتمال التلوث الصناعي, ولكنها لم تقدم شرحا يفسر سبب انخفاض مستوى الاكسجين في النهر.

يذكر ان دائرة موارد المياه المحلية تسارع حاليا في إزالة الاسماك الميتة من النهر , في حين يعمل مكتب حماية البيئة على الرصد والرقابة على جودة مياه النهر عن كثب.

الجدير بالذكر ان نهر تزيجيانغ يعد واحدا من الأنهار الرئيسية الأربع بالمقاطعة , ويمر ببحيرة دونغتينغ ثاني أكبر بحيرة عذبة في البلاد .