رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة بـ"مكتبة مصر" للوقاية من العدوي

بيئة

الأحد, 05 يونيو 2011 15:17
خاص- بوابة الوفد:


قالت د.ماجدة عبد الوهاب، طبيب الارشاد بمديرية الطب البيطري خلال الندوة التي عقدتها "مكتبة مصر" اليوم الاحد بقاعة "الأطفال" "إن هناك عددا من الامراض المعدية التي قد يصاب بها الحيوان ويمكن انتقالها الى الانسان الذي يتعامل معه،موضحة سبل الوقاية منها والتغلب عليها.

وأضافت أن من هذه الامراض "انفلونزا الطيور" و"انفلونزا الخنازير" و"السعار" وغيرها من الامراض التي تصيب حيوانات ترتبط بحياة الانسان ومن الممكن ان تنتقل من

انسان لآخر فيما بعد، لافتة الى أن "السعار" من الامراض المنتشرة عالميا وقد ينتقل من الكلاب الى الانسان من خلال التعامل المباشر معه خاصة في حالة عض الحيوان للانسان، حيث ان هذا المرض يوجد في لعاب الكلب المصاب وينتقل في حالة العض الى دم الانسان مباشرة مما يصيبه بالمرض.

وقدمت عبد الوهاب عددا من

الارشادات للحاضرين خاصة أولياء الأمور والأطفال للوقاية من أي امراض بكتيرية او فيروسية ومنها أهمية المحافظة على النظافة الشخصية خاصة نظافة الجسم والمأكل، مع مراعاة التوجه الفوري للطبيب في حال ظهور أي أعراض غير طبيعية لضمان سرعة وفاعلية التعامل معها.

وأكدت أهمية الحفاظ على نظافة الجروح وغسلها بالماء والصابون ثم تطهيرها بالمطهرات لضمان عدم تلوث الجرح بأي ميكروبات أو فيروسات، كما نصحت بأهمية الكشف الدوري على الحيوانات التي تربى بالمنزل خاصة في حال ظهور أي أعراض غير طبيعية عليها تجنبا للإصابة بأي أمراض معدية.