رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..إعصار هائل يضرب استراليا


شهد ساحل نيوساوث ويلز في إستراليا منذ قليل إعصاراً مائياً مدهشاً, حيث ارتفعت المياه من سطح البحر إلى عنان السماء في شكل عمود قدر ارتفاعه بنحو 600 متر.

مقطع الفيديو يحتوي علي تصوير للقطة نادرة من سلسلة الأعاصير المائية القوية التي ضربت ساحل ضاحية تيريغال بولاية نيوساوث.

وذكرت شبكة بي بي سي أن الأعاصير المائية التي ارتفعت من البحر تفرقت بمجرد الوصول إلي البر, موضحة أن هذه الظاهرة الطبيعية ظهرت إثر تعرض أجزاء أخرى من هذه الولاية لرياح قوية وأمطار غزيرة، وهو ما أدي إلى وقوع فيضانات واضطرابات في حركة المرور في مدينة سيدني, وتسبب هطول الأمطار الغزيرة في غمر عدة سيارات وإغلاق الطرق.

وتعتبر إستراليا أكثر الدول في العالم تعرضا للكوارث الطبيعية وخاصة الأعاصير, وكانت أقوي الأعاصير التي ضربت إستراليا في 2007 وتسببت في مقتل 9 أشخاص وتشريد الآلاف الذين تكتظ بهم معسكرات اللاجئين, وكانت كارثة المسئولين هناك بالزلزال الذي ضرب البلاد عام 1989.

كما أسفر هذا الإعصار عن سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة أدت لفيضانات أحدثت أضرارا شديدة في الممتلكات والبنى

التحتية في مناطق عديدة بالولاية التي اعتبرت منكوبة.

وكان وادي هنتر من أكثر المناطق تضررا حيث تم إجلاء نحو خمسة آلاف شخص من بلدة ميثلاند في الوادي بعد مقتل 9 أشخاص, كما هطلت الأمطار بكثافة ووصل ارتفاعها إلى 30 سنتيمترا.

ولمواجهة المزيد من الفيضانات التي توقع المسئولون أن تزداد خلال الليل، انهمك الجنود بوضع أكياس من الرمل على شاطئ نهر هنتر الذي أدى فيضانه إلى تشكيل كتل كبيرة من الوحل.

وأدت الرياح الشديدة إلى انقطاع الكهرباء عن عدد من المناطق، فيما اعتبر مسئول ولاية نيو ساوث ويلز أن الأضرار التي تسببت بها الفيضانات كانت أسوأ من تلك التي تسبب بها زلزال عام 1989 الذي أدى لمقتل 13 شخصا في المنطقة.

شاهد فيديو