أوروبا تحذر من ارتفاع درجات حرارة منطقة البحر المتوسط

بيئة

الأربعاء, 01 ديسمبر 2010 16:28

أكدت الوكالة الأوروبية للبيئة أن الأطفال الذين يولدون اليوم في دول مثل اسبانيا وايطاليا سيشهدون ارتفاعا في درجات حرارة فصل الصيف تصل الى سبع درجات مئوية في اواخر حياتهم.

وذكرت الوكالة الاوروبية للبيئة ان الوفيات جراء ضربة الشمس سترتفع، وأن محاصيل جنوبية مثل العنب ستتجه إلى الشمال وستتعرض مجموعة من النباتات الاوروبية النادرة للانقراض.

وقالت جاكلين مكجليد مديرة الوكالة الاوروبية للبيئة بمناسبة نشر الوكالة تقييمها

لاوضاع البيئة في أوروبا الذي تصدره كل خمس سنوات "في كل انحاء اوروبا يمكن ان نبدأ في رصد علامات التحذير من التغير المناخي."

وأضافت: "يمكننا رؤية التعارض بين ظهور الطيور والأغذية التي تتغذى عليها بشكل طبيعي وتسلل بعض أنواع الأسماك القادمة من الجنوب الى مصايد الاسماك وبعض انواع المحاصيل وهي تكافح بالفعل

من اجل البقاء."

وجاء في التقرير ان أنهار الالب الجليدية ستذوب في غضون عقود وسيزيد هطول الامطار على دول الشمال بنسبة 20 بالمئة بحلول نهاية هذا القرن، وسيتضاعف عدد الايام التي تتجاوز فيها درجة حرارة الطقس 40.7 درجة مئوية على سواحل المتوسط بحلول عام 2080 .

وتأتي هذه التوقعات بعد يوم من بدء محادثات في كانكون المكسيكية بشأن خطوات لمكافحة التغير المناخي. كما تأتي أيضا وسط أدلة مقدمة من بريطانيا والولايات المتحدة بأن عام 2010 من بين اكثر الاعوام ارتفاعا في درجة الحرارة المسجلة.