عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جارديان: 37 تحذيرا بيئيا من فيضان مدمر ببريطانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

عبرت صحيفة "جارديان" البريطانية عن المخاوف المتزايدة بشأن ارتفاع منسوب الفيضان الذي تتعرض له بريطانيا الآن، وخاصة بعد إصدار وكالة البيئة البريطانية 37 تحذيرا من تحول الفيضان إلى المستوى المدمر بالجنوب البريطاني.

وتفيد التقارير الإعلامية البريطانية منذ أمس الإثنين بأن المناطق الجنوبية الغربية من إنجلترا وويلز تواجه هبوب رياح عاتية تصل سرعتها الى 60 ميلا بالساعة بينما يتوقع أن تواجه باقى أجزاء المملكة رياحا قوية ومزيدا من الأمطار الغزيرة.
ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، حسبما ذكرت صحيفة "جارديان" أن تؤدي الرياح العاتية الى اقتلاع الاشجار واجتياح المناطق التي تغمرها المياه بالفعل بفيضانات في الوقت الذي يتوقع فيه هطول مزيد من الأمطار الغزيرة على هذه المناطق، فضلا عن عدم وجود أية إشارات

تدل على احتمال جفاف المياه حيث يتوقع استمرار الطقس الرطب على أنحاء البلاد حتى الأسبوع المقبل.
وأشارت الصحيفة إلى أن انجلترا وويلز، قد اختبرتا أسبوعا هو الأكثر هطولا للأمطار منذ ديسمبر الماضي، كما يؤكد خبراء الأرصاد أنه لا توجد إشارت على توقف هطول الأمطار خلال الفترة المقبلة.
وكانت وكالة البيئة البريطانية قد حذرت من قبل من احتمال تطور الأمطار والرياح العاتية الى فيضانات عبر أجزاء من جنوب غرب وجنوب شرق ميدلاند الواقعة شرقي انجلترا وويلز.