رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عجة البطاطس والبيض على الطريقة الاسبانية

عجة البيض
عجة البيض

يقدم الشيف المصري العالمي فوزي الجندي أكلات عالمية غير مكلفة، بسيطة، مغذية، مفيدة، وصحية للجسم، سريعة التجهيز، قيمتها الغذائية عالية، ومناسبة لرمضان.

أكلة خفيفة رخيصة، فائدتها عالية تصلح للرجيم، تحتوي علي الأملاح المعدنية، البروتينات، المواد الكربوهيدراتية، قليلة الدسم، سعراتها الحرارية تتراوح ما بين 200
الي 250 سعرا حراريا.
المكونات: كيلو جرام بطاطس -  4 او 5 بيضات - بصلة كبيرة - قليل من البقدونس - كوب من الزيت للقلى  - ملح و فلفل حسب الرغبة.
طريقة العمل:  تقطع البطاطس الى قطع صغيرة بعد غسلها و تقشيرها، ضعي البطاطس في الزيت قبل أن يسخن وضيفى اليها قليلا من الملح حتى تسلق فى الزيت ولا تٌحمر. نقطع البصل شرائح ونضيفه الى البطاطس فى الزيت حتى ينضج ثم

اضربى البيض فى وعاء وضيفى البطاطس والبصل الى البيض بعد تصفيتها من الزيت اخلطي الجميع مع اضافة القليل من البقدونس المقطع قطعا صغيرة ضيفي الملح والفلفل.
ضعى المقلاة على النار وضعى فيها القليل من الزيت بعد أن يسخن الزيت نضع فيه الخليط بالكامل وتتم تسويته بالملعقة حتى يأخذ شكل القرص.  يُقلب الخليط على الجانب الآخر بواسطة طبق مسطح . بعد ان تنضج توضع فى طبق كما هو فى الصورة، يقدم معها قليل من السلطة الخضراء.