رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلمة عدل

الشبكة الموحدة للمستشفيات

بهاء ابوشقة

الثلاثاء, 21 أبريل 2015 23:19
بهاء الدين أبوشقة

استمراراً لتطوير الخدمات الصحية لابد من تشجيع النقابات على عمل الدورات التدريبية المتخصصة والمحاضرات والندوات لرفع مستوى العاملين وجعلها شرطاً للحصول على الترقيات والعلاوات وتوفير الامكانيات اللازمة لها لوضع هذه المواد فى متناول منسوبيها من خلال الانترنت.

وتشجيع النقابات على أن تلعب دوراً إيجابياً فى نشر وتطبيق أخلاقيات المهنة والمحافظة على شرف المهنة ومحاسبة من يسىء الى سمعة المهنة.
ويجب إنشاء الأكاديمية العربية للعلوم الطبية التى تتولى نشر الدوريات العلمية المحكمة وتقوم بنشرها عن طريق الانترنت، كما تقوم بتنظيم المؤتمرات العلمية بالتعاون مع الجمعيات العلمية العالمية وعمل قاعدة موحدة للبحوث والرسائل لجميع الجامعات وربطها بشبكة

المكتبات وعمل مشروع قاعدة العلوم الطبية الإلكترونية تكون فى متناول الأطباء عن طريق الانترنت وتزويدهم بالارشادات والخبرات عن الأمراض الشائعة فى مصر.  وعمل الشبكة الموحدة لربط المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز البحثية عن طريق الانترنت وضمان وصولها للأماكن النائية، وعمل مركز استشارى إليكترونى يعمل 24 ساعة يقدم الاستشارات الفورية للأطباء عن طريق الانترنت، ويتناوب فيه أعضاء من هيئة التدريس والخبراء فى شتى المجالات.
كما يجب تسجيل الفيديو لجميع العمليات والتى تجرى فى المستشفيات التعليمية، ويوضع نماذج منها لدى مكتبات الجامعات وتنشر
أيضاً عن طريق الانترنت حتى يتمكن الجيل الجديد من الأطباء من الاستفادة من خبرات الأساتذة فى أى وقت ومن أى مكان وعمل موسوعة طبية عن الأمراض الشائعة فى مصر وتنشر فى صورة أقراص مدمجة ويتم توفيرها للأطباء حديثى التخرج وخاصة المكلفين بالعمل فى الريف والأماكن النائية، ودراسة إمكانية تدريب الأطباء الجدد فى المستشفيات المركزية فى المحافظات قبل توزيعهم على الوحدات الصحية فى القرى.
بالاضافة إلى تشجيع القطاع الخاص على عمل مجلات تجارية للمستشفيات وللأطباء وللعيادات وتشجيع الاستثمار المحلى والعربى فى المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية السياحية. والتوسع فى تصنيع الأدوية التى لا تحتاج ترخيصاً من الشركات العالمية «التى انتهت فترة حمايتها القانونية» على أن تنتج طبقاً لمواصفات العالمية لتوفير الدواء بأقل أسعار، والتوسع فى تصديره لإفريقيا والعالم الثالث.
وللحديث بقية

سكرتير عام حزب الوفد

 

ا