عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. وزيرة الصحة تشارك في التجربة الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن  الوزارة تعمل مع شركة صينية رائدة في تصنيع اللقاحات والأمصال في العالم على مدى السنوات الماضية .

وأضافت زايد خلال تصريحاتها لفضائية "اكسترا نيوز" أثناء مشاركتها في التجربة الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا، اليوم الإثنين، أن الشركة الصينية تعمل على نوعين مختلفين من اللقاحات، و مصر في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح.

وتابعت أنه أجري الاختبار مرحلة المعامل والخلية ثم الحيوان ثم الإنسان في المرحلة الثانية، لافتة إلى أن التجارب السريرية تستهدف 45 ألف مبحوث ، من بينهم 6 ألاف في مصر ، مؤكدة أن الوزارة أوشكت على الأنتهاء من التجارب على 1000 متطوع ، قائلة :" حبيت أكون ضمن الناس اللي اتجرب عليها

لأن ده اسمها تجارب تضامنية  لكونها تجربة تضامنية " .

و شاركت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الإثنين ، في التجربة الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المستجد، والتي تشارك مصر بها تحت شعار من أجل الإنسانية.
وأعلن ذلك المستشار الإعلامي لوزير الصحة والسكان والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد،  اليوم موضحا أن الوزيرة توجهت بعد ظهر اليوم، إلى مقر الشركة القابضة للأمصال واللقاحات «فاكسيرا» وكان في استقبالها رئيس مجلس إدارة الشركة د.هبة والي.