رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يا جمال.. خطوتِك!

بنات

الاثنين, 04 يوليو 2011 10:20
كتبت: دينا صلاح الدين


  هل تعرضتِ يوما لموقف محرج بسبب طريقة مشيتك، أو اتهمت يوما بالمبالغة في طريقة جلوسك أو وقوفك؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإليك بعض من قواعد الاتيكيت التي تساعدك في السير بخطوات سليمة، وتصحح طريقة وقفتك، وتمنح الجمال والأنوثة لجلستك:

** طريقة السير:

- لابد أن تكون خطواتك قصيرة حسب طولك دون تمهل شديد أو انفراج شديد، مع ملاحظة أن تكون مشيتك نشيطة توحي بالحيوية.

- من الخطأ الشديد اتباع طريقة الـcat walk التي نراها في عروض الأزياء، بل يجب أن تسيري على خط واحد مستقيم دون تمايل الأرجل.

- عليك أيضا عدم تقليد مشية أيه إمرأة أخرى كنجمات السينما، لأن لك مشيتك الخاصة.

** طريقة الوقوف:

- حافظي على وضع رأسي لرأسك على الكتفين دون أن تكون للخلف

أو على أحد الجوانب، ويمكنك فعل ذلك بتخيل خط وهمي يبدأ من الذقن موازيا لخط الأرض الذي تقفين عليه.

- المنطقة من الكتفين لأسفل الردفين يجب أن تكون في حالة استقامة دون شد للعضلات بشكل مبالغ فيه، وحاولي الحفاظ على شكل الجذع بألا يكون متقدما للأمام أو الخلف.

- أما المنطقة من الردفين لأسفل القدمين فيجب أن تكون السيقان ملتصقة.

- وبالنسبة لوضع القدمين في الوقوف هناك طريقتان لهذا هما: إما أن يكون الكعبان مضمومين والمشطان في شكل رقم سبعة، أو أن يكون كعب القدم اليمنى في باطن اليسرى أو العكس والسيقان على امتداد الجسم بشكل طبيعي.

طريقة الجلوس:

- إذا كنتِ طويلة القامة، يجب أن يلمس ظهرك مسند المقعد وتلمس ظهر ركبتيك المقعد نفسه بحيث ألا تكون أرجلك ممتدة عن المقعد وخارجة عنه بشكل غريب.

- أما إذا كنت قصيرة فخذي مسافة بينك وبين مسند الظهر ولا يلمس ظهر ركبتيك المقعد، حتى تظهري في شكل طبيعي ملائم لحجمك وطولك.

- حافظي على التصاق ساقيك تماما، مع توجيههما لجهة اليمين أو اليسار حسب رغبتك.

- أما بالنسبة للساعدين واليدين يكون وضعهم حسب راحتك وتعودك بحيث يمكنك أخذ أحد الشكلين: إما أن تكون يدك اليمنى على الرجل اليمنى ويدك اليسرى فوق كف اليد اليمنى أو العكس، والشكل الثاني بوضع أنامل اليد اليمنى على الرجل اليسرى أو العكس دون انتصاب الأصابع.

- وبالنسبة لوضع الساق على الساق فيكون بإحدى الطريقتين: إما بوضع الساقين على بعضهما البعض دون فاصل أو مسافة بينهما واتجاههما يمينا أو يسارا، والطريقة الأخرى أن تلف القدم اليمنى خلف اليسرى أو العكس ويكون الساقان باتجاه اليمين أو اليسار.

 

 

 

أهم الاخبار