رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أفراح رحاب ووفاء.. Handmade

بنات

الأربعاء, 15 يونيو 2011 14:11
كتبت- جيهان موهوب :

رحاب ووفاء.. صديقتان منذ أيام الدراسة بكلية الهندسة جامعة أسيوط، وحاليا هما معيدتان بذات الكلية قسم الهندسة المعمارية..

لكن صداقتهما لا تتوقف على الدراسة والعمل فقط، بل تمتد أيضا إلى الموهبة، فهما بعيدا عن الدراسة موهبتان في الأعمال اليدوية وإنتاج الإكسسوارات الخاصة بالمناسبات السعيدة، والتي تجمع بين التميز والجمال والاسعار المناسبة، حيث يتخصص الثنائي في إنتاج علب دبل الخطوبة، وتزيين شوك وملاعق الأفراح، وتزيين الكاسات والصواني، وإنتاج كل ما تحتاجه العروسة في الخطوبة والزفاف.

هوايات مشتركة

تبدأ رحاب حديثها مع (الوفد) قائلة: "منذ الطفولة وكل واحدة منا تشعر بميل شديد تجاه الأعمال اليدوية مثل الكوريشيه والتطريز وأعمال الصلصال وغيرها من الأعمال اليدوية، وفي الكلية عندما تعرفنا على بعضنا اكتشفنا أن أفكارنا متشابهة وأن لدينا نفس الهوايات، واتفقنا أن ننمي موهبتنا سويا، لذا بدأنا نقوم بتزيين صواني الشبكة والشيكولاتة لصديقاتنا، وكانت تنال إعجاب الجميع بشدة".

فيما تكمل وفاء: "مع هذا الإعجاب الذي كنا نلمسه، فكرنا في التوسع في كل ما يتعلق بالأفراح، فلاشك أن كل فتاة تحب أن

يكون يوم خطوبتها أو زفافها مختلفا ومميزا، ولكي تجعله كذلك يحتاج منها مصروفات كثيرة، ومن هنا كان هدفنا أن نقدم منتجاتنا بأسعار بسيطة".

ورود وستان وخرز

وعن أهم المنتجات التى قامتا بتنفيذها تقول: "تزيين الصواني والكاسات والشوك والملاعق بالستان والورود والخرز وشرائط الزينة أهم ما ننتجه، وأيضا تصميم علب الدبل، فضلا عن بعض الاكسسوارات والديكورات المنزلية المتعلقة أيضا بالخطوبة والزفاف".

أما عن أسعار هذه الإكسسوارات فتقول رحاب: "الأسعار تختلف من منتج لآخر حسب كمية الإكسسوارات ونوعها، وهي فى جميع الأحوال تبدأ من 10 جنيهات ولا تتجاوز 100 جنيه. وتنقسم المواد الخام إلى نوعين الأول الأدوات المطلوب تزيينها مثل الكاسات والملاعق والشوك وهذه أسعارها معروفة للجميع، أما النوع الثاني من المواد الخام فهو شرائط التزيين والخرز وهذه أسعارها بسيطة ولا تتعدى أسعار العمل الواحد 10 جنيهات، أما الستان والورود فهما مكلفان بعض الشئ، لذا

نقوم بتصميم الورود يدوياً فى بعض الأحيان، كما نستخدم في بعض الأحيان الكريستالات والأزرار غالية الثمن".

يستغرق تصميم العمل الواحد من رحاب ووفاء من يوم إلى 5 أيام على حسب نوع العمل وكمية الديكور والزينة به، فمثلا الكاسات تستغرق من يوم إلى يومين، أما الصواني فتحتاج إلى 4 أيام.

منتجات بالفيس بوك

تكمل وفاء: "في شهر أبريل الماضي فكرنا في تحويل هذه المنتجات إلى مشروع تجاري بعد أن أثبتت التجربة نجاحها، وبالفعل أسسنا جروب على الفيس بوك بعنوان Glamour ((Wedding & Engagement Handmade Accessories نروج فيه منتجاتنا وأيضا على صفحات الجروبات المشابهة ومن خلال الأصدقاء والصديقات، وأصبح كثير من الفتيات يطلبن عمل اكسسوارات الخطوبة والزفاف".

وتشير وفاء إلى أنهما حاليا بصدد إعداد كتالوج يضم جميع المنتجات، يتم توزيعه على المحلات والمولات للدعاية، كما توضح أنهما سوف يقيمان معرضا فى الفترة القادمة يضم أشهر المنتجات التى قامتا بتصميمها.

وتختتم رحاب: "نقوم حاليا بشحن منتجاتنا لأي محافظة في مصر، ويتم تسليم الطلبية فيما لا يقل عن أسبوع من وقت الطلب، ونأمل في أن تنتشر منتجاتنا أكثر، وتزداد شهرة الجروب الخاص بنا داخل وخارج مصر، كما نطمح أن يكون لدينا محل في أسيوط لعمل اكسسوارات المناسبات السعيدة بجميع أنواعها، ثم ننتقل بعد ذلك إلى باقي محافظات الجمهورية أي يكون لدينا سلسلة محلات".

أهم الاخبار