رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيف تخططين لرحلة شهر العسل؟

بنات

الأحد, 12 ديسمبر 2010 08:46
كتبت: هبة الله احمد

الرحلات السعيدة والرومانسية قد تتكرر كثيرا في حياتنا، ولكن رحلة "شهر العسل" هي الرحلة التي لا تتكرر مرة ثانية.

فيجب عليك التخطيط أنت وخطيبك بدقة لتلك الرحلة، لتحظيا بذكريات رومانسية تدم في حياتكما الزوجية إلي الأبد..

- أجيبي مع خطيبك عن سؤال "ما نوع الرحلة التي تودان القيام بها؟"، هل تودان الاسترخاء على الشاطئ في جو رومانسي وهادئ.. أم تريدان مكان يتمتع بروح المغامرة والاكتشاف.

- اختاري مكان جديد لم يقم خطيبك أو أنت بزيارته من قبل.

- حددي المبلغ المخصص للرحلة أولا قبل اختيار المكان، لتحديد إذا كانت ستكون رحلة محلية أو يمكن السفر للخارج.

- يمكنك الاتصال بشركة سياحية لترشدك أي الأماكن التي تصلح لقضاء شهر عسل مناسب لإمكانياتك المادية.

- ابحثي على الإنترنت عن المكان الذي قررت قضاء شهر العسل به كي تتعرفي على أفضل الطرق للاستمتاع بتلك الرحلة وأشهر المزارات به.

- الرحلة رومانسية في المقام الأول، فلا تلتزمي بالكتاب السياحي للمكان حرفيا، فيجب تخصيص وقت للراحة والاسترخاء حتى لو كان مقابل التنازل عن بعض الزيارات بالرحلة.

- إذا كان الشهر العسل سيكون خارج البلاد التي تقيمين فيها فيفضل ترك وقت كاف بين الحجز وميعاد السفر لتتأكدي أن جوازات السفر والتأشيرات ليست بها مشاكل.

- اختاري ميعاد السفر بعد حفل الزفاف بيومين حتى تكوني مهيأة جيدا له، أما إذا كان السفر ثاني يوم الزفاف فحاولي أن تجعلي ميعاد السفر في وسط

اليوم أو آخره بدلا من صباح يوم الزفاف لأنك ستكونني مرهقه وستحتاجين لقسط كافي من الراحة والنوم بين حفل الزفاف والسفر. - يجب السؤال جيدا عن الفنادق المحتمل أن تقضي بها الرحلة، وعما إذا كانت بها أجنحة خاصة للعرائس، وإذا كانت الغرف بها سرير واحد كبير أو اثنين، وبها أحواض استحمام كبيرة أم صغيرة، وهل الغرفة تطل علي منظر رومانسي.

- اذكري عند حجزك للفندق أو الرحلة أن هذه الرحلة لقضاء شهر العسل، فيمكنك الحصول علي خصم خاص أو مشروبات مجانية أو بعض المفاجآت للأزواج الجدد.

- تذكري أن تضعي أوراق إثبات الشخصية الخاصة بك أنت وزوجك وعقد الزواج في حقائب السفر لأنه في الغالب ستكون بطاقتك الشخصية لن تكون بها لقب زوجة بعد.

- لا تنسي أخذ الكاميرا الشخصية معك أو استعارتها، وتأكدي أن معك عدة بطاريات لها وليست بها أي مشاكل، فهذه الرحلة سترغبين بشدة في تذكرها دائما.

أهم الاخبار