مع الطبيعة.. أنت أحلى!

بنات

السبت, 07 مايو 2011 10:08
كتبت- دينا صلاح الدين:


هل تعاني من جفاف بشرتك وتشقق القدمين، هل تتعرضين لمواقف حرجة بسبب حب الشباب، هل استخدمتِ أكثر من مستحضر كيميائي ولم تحصلي على نتيجة فعالة؟ إذا كانت إجابتك "نعم" عن الأسئلة السابقة فلا تيأسي، فالحل لكل هذه المشكلات ستجديه في مجموعة وصفات مستوحاة من الطبيعية، نقدمها لك في السطور التالية:
أولا: وصفة لعلاج حبوب الوجه
يمكنك خلط مقادير متساوية من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي، ثم بللي قطنة صغيرة بالخليط وضعيها على أماكن الحبوب مرتين يوميا ولمدة يومين، مع عدم التعرض لأشعة الشمس.
ثانيا: ماسك تفتيح البشرة
ضعى ثلاث ملاعق أرز مطحون "دون غسله" على كوب ماء متوسط فى إناء، ويُغلى على نار هادئ، امزجى الخليط حتى يصبح على شكل معجون، ثم أضيفي للخليط ملعقة من حبة البركة المطحون، ضعيه دافئا

على البشرة من أسفل إلى أعلى بشكل دائري ساعة يوميا لمدة شهر.
ثالثاً: ماسك لبشرة نقية
اخلطي نصف كوب من الذرة مع نصف كوب من الترمس المطحون، أضيفي إليهم ربع ملعقة زيت ورد ونصف ملعقة عسل سدر أو عسل نحل أبيض موالح مع نصف كوب من الماء الدافئ، ضعى المزيج لمدة 15 دقيقة على بشرتك مرتين فى الأسبوع.
رابعا: خليط لتنعيم الجسم
ضعي مقادير متساوية من الليمون والجلسرين تكفيكِ، أضيفي إليهم ربع مقدارهم كريم للجسم لا يحتوى على جلسرين، ثم ضعيهم على كامل جسمك مبللا بعد الاستحمام.
خامسا: لعلاج تشقق القدمين
ضعي قدمك فى ماء دافئ مخلوط بالملح حتى ترطب قدمك، ثم قومى بتدليك الكعبين بالحجر الأسود أو الأبيض الناعم، جففي قدمك وضعى عليها كريما مرطبا أو مزيجا من الليمون والجلسرين بمقادير متساوية.

أهم الاخبار