عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بهذه النصائح ..تكوني أجمل عروسة

بوابة الوفد الإلكترونية

يوم زفافك يوم حافل وملىء بالمهام والأشياء اللى يجب أن تفعليها قبل أيام قليلة من الحفل،وعادة ما تكون العروس قلقة ومتوترة وعصبية ، مما قد يجعلها تنسى فعل أشياء معينة أو لا تجد الوقت الكافي لتبحث عن مزايا أو أضرار ما تفعله، هنا نساعدك بتقديم أهم عشرة نصائح قبل هذا اليوم

..


1- لا تجربي أي دواء أو كريم جديد للبشرة في الأسبوع الذي يسبق حفل الزفاف، فقد تسبب بعض المنتجات أو الأدوية حساسية لبشرتك.

2- لا تغيري لون شعرك في الأسبوع الذي يسبق حفل الزفاف، فإن لم يعجبك اللون ستضطرين لتغييره مرة أخرى خلال نفس الأسبوع مما سيسبب الإرهاق لشعرك وجلدة رأسك.

3- لا تؤجلي تقليم وطلاء أظافرك أو تركيب أظافر اصطناعية ليوم الزفاف، بل يجب أن تنتهي من أظافرك في اليوم الذي يسبق الزفاف كي تتفرغي يوم الزفاف لشعرك ومكياجك.

4- تجنبي تناول المأكولات الحارة والحد من تناول الأطعمة المقلية والمكسرات خاصة قبل فترة مناسبة من العرس ، تناولي الجزر أو التفاح يومياً، لاحتوائهم على فيتامينات هامة.

5- رطبي بشرتك بشكل يومي مع وضع كريم مغذِ قبل النوم لتمتصه البشرة وتستفيد منه.

6- ضعي كريم مرطب في النهار ليساعد على حماية البشرة من العوامل البيئية الضارة.

7- تركي حاجبيك بدون تهذيبهما قبل موعد حفل الزفاف بشهر لرسمهما بشكل جيد.

8- اهتمي بنظافة أسنانك وتبييضها، لأن سر جمال العروس في ضحكتها.

9- إزالة شعر الوجه قبل نحو شهرين من موعد الزفاف؛ حتى لا تكون البشرة عرضة للاحمرار والتهيج.

10-  إن كنت ترغبين باستخدام عدسات لاصقة في حفل زفافك، سواء عدسات شفافة للنظر أو عدسات ملونة، جربيها من قبل وتأكدي أنها مريحة لعينيك ولا تسبب لهما أي حساسية وتظهرهما بمظهر طبيعي.

11- اشربي كميات كبيرة من الماء في الفترة التي تسبق الزفاف فهو يساعد على

تنقية الجسم وتصفية البشرة وإظهارها بمظهر صحي، كما يؤثر على صحة الشعر والجسم بشكل عام.

12- احرصي على عمل تجربة مكياج (بروفا مكياج) عند خبيرة التجميل المسؤولة عن مكياج زفافك. بروفا المكياج مهمة جداً كي لا تتفاجئي بأية أخطاء أو اختيارات غير مناسبة في يوم الزفاف.

13- تجربة تسريحة الشعر (بروفا الشعر) مهمة أيضاً، اطلبي من خبيرة الشعر أن تجرب أكثر من تسريحة على شعرك كي تختاري الأنسب لوجهك. وعليك أن تأخذي معك الطرحة واكسسوارات الشعر التي سترتدينها يوم الزفاف كي تتأكدي من تناسق التسريحة مع الإكسسوارات.،اختاري تسريحة شعر مناسبة لشكل وجهك ونوع شعرك وشخصيتك وستايل فستانك وطابع حفل زفافك، اسألي خبيرة الشعر فقد تنصحك بما هو أنسب لك.

14- فستان الزفاف يلزمه عملية قياس نهائية أيضاً (بروفا فستان الزفاف). تأكدي من تحديد موعد لتجربة فستان الزفاف للمرة الأخيرة قبل حفل الزفاف، واحملي معك اكسسواراتك وطرحتك وحذاء الزفاف وحمالة الصدر التي سترتدينها مع الفستان (إن لم يكن الفستان مرفقاً بحمالة صدر داخلية). وتأكدي من تناسق كل العناصر معاً وتشكيلها لمظهر نهائي مثالي.

15- وأخيراً، عليكِ عزيزتي أن تنسقي مع خبير التجميل قبل موعد الزفاف بشهرين لحل جميع مشاكل البشرة لديكِ.