رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف تكونى أفضل "صديقة" لخطيبك؟

بوابة الوفد الإلكترونية

تحلم كثير من الفتيات بفترة خطوبة مليئة بالأجواء الرومانسية، كما يصبح خطيبها هو محور اهتمامها الأول..

لكن كثيرات يفاجئن بإنشغال خطيبها بإعداد بيت الزوجية، وهو ما قد تتقبله، أما ما لا تقبل به ويكون مصدر إزعاج لها فهو علاقة خطيبها بأصدقائه والتي تأخذ الكثير من وقته واهتمامه..

وتكون النتيجة كثير من المشادات والمشاحنات بينهما، ليتطور الموقف بأن تشعر بعض الفتيات أن صديق خطيبها هو "ضرتها"!

** تجنبي هذا الموقف بالنصائح التالية لتكوني أفضل "صديقة" لخطيبك:

ـ شاركيه هوياته

نقطة الضعف عند كثير من الرجال هو هوياته التي تكون هي المتنفس الوحيد بالنسبة له ليخرج من ضغوط العمل، لذا اسألي نفسك ماذا يجعل خطيبك سعيدا؟ ماذا يحب خطيبك؟.. ابحثي عن هواياته ممكن أن تكون مشاهدة مباريات كرة القدم أو القراءة أو السياسة وشاركيه هذا الاهتمام والشغف ولا تجعليه يشعر أنك لا تهتمي بهذه الاشياء.

ـ تعاملي مع نقاط ضعفه

إذا كنت تريدين أن تكوني صديقة خطيبك القريبة منه، فعليك أن تحبي نقاط ضعفه وتفهميها، فكل منا لديه نقاط ضعف وقوة، وعليك أن تتعاملي معها، ولكن احذري من أن تبدي بعض الشفقة، فليس هذا هو المقصود بل المقصود هو أن تتعاملي بمنطلق أنك مقدرة لنقاط الضعف هذه.

ـ التشجيع.. كلمة السر

من أكثر الأشياء التي تسعد الرجل أنك تبدي له كم هو ناجح ومتفوق، وأنك فخورة به، لذا يجب أن تجعليه يشعر أنك فخورة بعمله دائما، حتى إذا كنتِ أخبرتيه مائة مرة كم هو جيد في هذا الشىء، فالتشجيع هذا ما يفعله الأصدقاء المقربون لبعضهما، فإذا أردتِ أن تكون الصديقة المقربة لخطيبك فالتشجيع وسيلة لن تخيب ظنك أبداً.

ـ ارفعي من معنوياته

بعض الأحيان تتوقع الفتاة من خطيبها أن يتحمل كل شيء نفسيا وجسديا، كوني متفهمة وارفعي من روحه المعنوية، وأخبريه أنك تقدرين ما يفعل من أجل حياتكما معًا.

ـ الأوقات المرحة

الجلسات التي تضم خطيبك بأصدقائه في الغالب يملؤها الضحك والوجه البشوش، كما أنهم من الشخصيات التي يستطيع أن يتعامل معها بدون تحفظ وبعيداً عن الرسميات، لذا يجب أن تهتمي بقضاء بعض الوقت المسلي مع خطيبك، وأن تتعاملا بتلقائية كصديقين، كما عليك أيضا أن تجربي معه أشياء جديدة حتي إذا كنتي لا تحبيها.

ـ سامحيه

لا يوجد إنسان كامل، لذا فخطيبك سوف يخطئ, فمن الممكن أن ينسى مناسبة مهمة, ومن الممكن أن ينشغل مع أصدقائه عن موعد مهم لكما.. من الطبيعي أن تشعري بالغضب منه وقتها، لكن حاولي عدم تكبير الموضوع وتجعليه يشعر بالذنب الزائد. عاتبيه وسامحيه.

ـ كبري دماغك

كثير من الفتيات "تقلب الدنيا" لمجرد خروج خطيبها مع أصدقائه، فالاعتدال مطلوب، فمن الأنانية أن تحاولي إبعاده عن أصدقائه، بل عليك أن "تكبري دماغك"، ويجب أن تهتمي بأن يحافظ على لقائه بهم ولو كل فترة، فلقاؤه بهم سيشحن طاقته ليعود إليك أكثر بهجة.