"المصرية اليابانية" تمنح الماجستير لـ10 من شباب العلماء

بنات

الخميس, 30 أغسطس 2012 13:05
المصرية اليابانية تمنح الماجستير لـ10 من شباب العلماء الجامعة المصرية اليابانية
كتب _ زكى السعدنى:

تحتفل الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب بالاسكندرية برئاسة الدكتور احمد بهاء الدين خيري بتخريج الدفعة الثانية من حملة الماجستير لعدد 10 من شباب العلماء،  في تخصصات نادرة تتفق مع أولويات البحث العلمي في مصر والاولويات القومية للنهوض بالاقتصاد المصري، وذلك يوم السبت الموافق 8 سبتمبر المقبل.

يشهد حفل التخرج منح شهادة الماجستير لكل من محمد محمود حمودة ومحمود محمد سليم ومحمد ريحان المليجي وريم عبدالقادر الخولي وامل لطفي يوسف ومصطفي فريد الزنتون ومحمد خالد جنيدي وكريم احمد حبق ومحمد محمود الشرنبيلي ونادر عبدالوهاب منصور.
وقال الدكتور احمد خيري ان

هذا الحفل يأتي تتويجا لمجهود الطلاب خلال عامين من العمل الجاد  للبحث العلمي وانتاج اوراق اكاديمية وبحثية متميزة تم نشرها في مجلات دولية متخصصة ومناقشاتها في مؤتمرات دولية، مضيفا انه بمناسبة هذا الحفل سيتم توقيع مذكرة تعاون بين الجامعة المصرية اليابانية وجامعة كيوتو، والتي تعد من افضل الجامعات في اليابان والعالم.
واضاف ان رؤية الجامعة ان تكون ذات مستوى عالمى من التميز فى مجالى التعليم الجامعى والبحث العلمى، وان يكون لها إنجازات وتأثير اقليمى وعالمى،
وكذلك ان توفر بيئة للتفاهم الاقليمى والدولى عن طريق مناهجها وبحوثها وبرامجها وضمها لمزيج من الطلاب والاكاديميين والباحثين من دول المنطقة العربية والافريقية.
واوضح ان الخطة المستقبلية تتضمن تمكين الجامعة من دخول التصنيف العالمى للجامعات خلال العشرة اعوام الاولى من التشغيل، وان تحظى الدرجات العلمية الممنوحة منها على الاعتراف والاحترام الدوليين.
واشار خيري إلى ان الجامعة نجحت فى اجتذاب مجموعة متميزة من الاساتذة المصريين العاملين داخل وخارج مصر لما تقدمه من ميزات تتلخص فى توفير مجتمع اكاديمى متميز مع توفير توازن فى الحمل التدريسى مع الحمل البحثى، وكذلك ما تتمتع به من توافر معامل وتجهيزات تعليمية وبحثية على مستوى عالمى وفريد من نوعه علي مستوي الجامعات المصري وذلك بالتعاون مع اثنتى عشرة جامعة رائدة من اليابان.

 

أهم الاخبار