رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

7 نصائح ذهبية لحماية شعرِك في الصيف

بنات

الأحد, 26 أغسطس 2012 10:40
7 نصائح ذهبية لحماية شعرِك في الصيف
شيرين فرغلي

"الشعر هو تاج المرأة".. جملة ترددت كثيرا على مسامعنا منذ طفولتنا، لكننا لا ندرك المعنى الحقيقي لها، الإ بعد أن نعاني من مشكلات الشعر التي لا نهاية لها..

ومع ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف عن معدلاها الطبيعي بكثير، زادت مشاكل الشعر سواء للفتيات المحجبات أو غير المحجبات، فمن ترتدي الحجاب تعاني من عدم الحصول على التهوية المناسبة مما يصيب شعرها بالضعف، وغير المحجبة يتعرض شعرها للتقصف والتلف نتيجة تعرضه لأشعة الشمس الضارة.

وتقول خبيرة التجميل أمل العسيلي لـ(الوفد) إن الشعر في الصيف يحتاج إلى عناية خاصة من جانب الفتيات، نتيجة كثرة الأضرار التي من الممكن أن تلحق بشعرهن بسبب ارتفاع درجة الحرارة معظم أيام فصل الصيف الحالي وتعرضه لأشعة الشمس بشكل دائم.

وهذه بعض النصائح التي تقدمها العسيلي لحماية الشعر من هذه الأضرار:

ـ احرصي على ربط شعرك بإيشارب خفيف أو كاب لحمايته من الشمس، خاصة عند تعرضك لأشعة الشمس بشكل مباشر.

ـ تجنبي إستخدام السيشوار أو مكواة "بيبي ليس" وغيرها بقدر الإمكان إذا إضطررت لإستخدامهم، خاصة في فصل الصيف.

ـ استخدامي مغذيات الشعر الطبيعية (زيت الزيتون، زيت جوز الهند، العسل، البيض..) التي لها تأثير على تقوية الشعر، فتدليك فروة الرأس بها يساعد على زيادة وصول الدم إلى بصيلات الشعر، مما يزيد من حيويته ومقاومته للسقوط.

ـ اغسلي الشعر الجاف مرتين اسبوعيآ فقط مع مراعاة استخدام البلسم، لأن غسله بشكل دائم يزيد من

جفافه، أما بالنسبة للشعر الدهني فيجب غسله باستمرار للتخلص من الافرازات الدهنية مع مراعاة عدم استخدام البلسم، أما الشعر العادي فيجب غسله مره كل 3 أيام مع استعمال البلسم على أطرافه.

ـ إذا كنت ترتدين الحجاب باستمرار، فمن شأن ذلك أن يساهم في تعرق فروة رأسك ويجعل شعرك زيتياً من دون أى حيوية، وللتخلص من هذه المشكلة اغسلى شعرك بشكل يومي، واختارى تركيبة الشامبو التى تزود بصيلات الشعر بالأوكسجين وتحفز فروة الرأس.

ـ احرصي على قص شعرك كل 6 أسابيع، ففي فصل الصيف ينمو الشعر أسرع ويكون لديه قابلية أعلى "للهيشان" بسبب الحرارة والرطوبة.

ـ إذا توجهت للمصيف لا تقومي بصبغ شعرك قبل الذهاب إليه، فالأشعة فوق البنفسجية تتسبب في تغيير لون الشعر. كما يجب أن تبللي شعرك قبل السباحة، حيث أن الشعر الجاف يمتص مياه البحر أو حمام السباحة أكثر من الشعر المبتل، وبذلك يتأثر بالملح وكلور حمام السباحة أكثر.

أهم الاخبار