رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بـ"القميص الأبيض".. جددى دولابك قبل العيد

بنات

الخميس, 16 أغسطس 2012 12:19
بـالقميص الأبيض.. جددى دولابك قبل العيد
كتبت: باسنت إبراهيم

لأن اللون الأبيض يعتبر "جوكر" ألوان الصيف وقطعة اساسية في دولاب كل فتاة لا يمكن الإستغناء عنه، تقدم لك الإستايلست "غادة شبراوي" 5 إستخدامات مبتكرة ومختلفة للقميص (الشميز) الأبيض بمختلف أشكالة وموديلاته ليناسب جميع الأذواق. بالإضافة لأفكار إقتصادية مبتكرة لتجديد ملابسك القديمة وإعادة إستخدامها من جديد في أيام العيد.

أفكار موفرة

في البداية تقول غادة: "نظراً لظروف كثير من البنات و السيدات المادية والاحوال الإقتصادية المتدهورة فى مصر، ومع حلول العيد، ابتكرت فكرة مميزة وموفرة وهى ارتداء القميص الأبيض ذو الأكمام بخمس طرق مختلفة، بحيث يظهر في كل مرة كأنة "لوك جديد"، فمن المهم أن يكون لدينا فى دولابنا شيميز أبيض سواء بكم طويل او "تلت كم" وفقاً لإستخدامك الشخصي وسواء إذا كنت محجبة ام لا.

1- إرتداء القميص بمفرده ومعه إسكارف ملون واكسسوارات تركواز مثلا أو أخضر أو أورنج، والأخير موضة الصيف هذا العام.

2-  يتم ارتدائه وفوقه vest جيينز على بنطلون أو جيبه أي لون أو متعددة الألوان مثل الإستايل الأسباني.

 3- من خلال ارتداء كارديجان أي لون يناسبك يفضل الألوان الفاتحة للصباح والعمل والجامعة، أما الإكسسوارات التي تناسب لون الكارديجان فيفضل الإكسسوارت كبيرة الحجم لتعطي مظهرا مميزا.

4- يمكن ارتداء "بوليرو" كت أي لون حسب الرغبة، وإسكارف منقوش أو حزام ملون علي الوسط، ولا يفضل ارتداء حزام للفتيات الممتلئات من منطقة الأرداف.

 5-  يمكن ارتداء الشميز تحت فستان منقوش، والفساتين موضة الصيف هذا العام بألوان جريئة وصارخة كالفوشيا والأورنج و الأخضر.

وبذلك نكن قد استخدمنا القميص الأبيض بأكثر من طريقة ووفرنا شراء ملابس جديدة من خلال ارتداء قطعة واحدة بأكثر من look، وأهم شيئ أن تكن الإكسسوارات مناسبة مع اللبس، بمعنى أن تكن بسيطة وغير مكلفة ومناسبة لتوقيت الخروج

سواء للعمل أو في المساء مع الأصدقاء.

أفكار إقتصادية

من ناحية أخري تستكمل غادة بعض الأفكار المبتكرة التي يمكنك تنفيذها بنفسك في المنزل لتستغلي ملابسك القديمة أو التي لم يعد مقاسها مناسباً لكِ الأن:

1-اصنعي من بنطاوناتك الجينز القديمة، حقائب لليد وأضيفي اليها البادجات او الإكسسورات الجاهزة التي تباع في كل محلات التطريز.

2-إصنعي من تيشرتاتك القديمة ايضاً حقائب لليد من خلال تطريزها من أسفل وإستخدام –الحملات- كيد للشنطة.

3-إذا كنت من هواه الكروشيه أو الباتش وورك –فن قصاقيص القماش- فيمكنك تجديد جيبتك أو بلوزتك بأساور وحزام من الكروشيه.

4- الباديهات القديمة دائماً يوجد لها إستخدام خاصة بعد ظهور موضه الكارديجان –الجاكت الطويل-. يمكن إرتدائها أسفله وإختيار اللون المناسب لها

5- حتي الأحذية يمكن إعادة إستخدامها، مثلاً الأحذية الرياضية يمكنك الرسم عليها بأشكال طريفة أو بالأشكال الكارتونية المنتشرة علي الفيسبوك حالياً ، بينما الأحذية الكلاسيك يمكنك إضافة فيونكة ستان اليها أو شريط ملون من الجلد عند الكعب وهكذا.

6- واخيراً تيشرتاتك ذو الألوان السادة، يمكنك طبع الرسومات المحببة اليكِ عليها وهي موضة الأن بين الشباب، ولا تتعدي تكلفة الطباعه 20 جنيهاً.

تابعي أفكار أخري لغاده علي الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%B3%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%86/197004997010677

 

أهم الاخبار