رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لسه ما تخطبتيش.. ما يهمكيش!

بنات

الأربعاء, 11 أبريل 2012 16:39
لسه ما تخطبتيش.. ما يهمكيش!
دينا صلاح الدين

ـ لسه ما تخطبتيش.. يا حرام..

ـ طب ليه يا بنتي ترفضي؟..

ـ عايزة الناس يقولوا عليكِ عانس؟

تساؤلات عديدة تتعرض لها الكثير من الفتيات التي لم تقابل شريك حياتها بعد، وعلى الرغم من إنها تثار في كثير من الأوقات بدافع الخوف على مصلحة الفتاة؛ إلا إنها بالطبع تضع الفتاة في موقف محرج.

إذا كنتِ ممن يتعرضن لمثل هذه الأسئلة إليك بعض الخطوات للتخلص منها:

ـ لا تدافعي عن نفسك:

قد تقابلين في حياتك اليومية الكثيرين ممن يندهشون من كونك غير مرتبطة، وكأن الهدف الوحيد في حياة أي فتاة أن ترتبط، لا تشعري أن

هناك خطأ ما في شخصيتك، تجنبي الحديث معهم حول هذا الموضوع وتذكري دائما أنك لست بحاجة للدفاع عن حالتك الإجتماعية، اختمي نقاشك معهم بدعابة قائلة :"العرسان كتير بس النفس".

ـ كونّي صداقات جديدة:

كونك غير مرتبطة لا يعني أن تكوني بالضرورة وحيدة، فلديك فرصة ذهبية لتكوين صداقات جديدة قد لا تحظى بها من هي مرتبطة، فأي علاقة أنتِ شريكة بها تفرض عليك الكثير من المسئوليات، استغلي هذه الفرصة وحافظي على صداقاتك القديمة أيضا.

ـ استمتعي بحريتك:

كل منا لديه العديد من الأفكار التي قد يراها الأخرون جنون، نفذي كل أفكارك المجنونة بحرية سواء بمفردك أو بمشاركة آخرين يمتلكون نفس أفكارك، باختصار يمكنك سماع أغنية أنغام "محدش يحاسبني".

ـ الجواز مش حياة أو موت:

اجعلي نظرتك للإرتباط على إنه إختيار لنمط حياة معين وليس متطلب رئيسي لإستمرار الحياة، كذلك إذا أخترتِ أن تبقي بلا إرتباط فاعلمي أن هذا هو النمط الذي اخترته لحياتك وليس عيبا في شخصيتك.

 ـ اشعري بمرونة الحياة:

إذا مررت فيما سبق بتجربة ارتباط ولم تكتمل ستجدين أنك بذلت جهدا كبيرا لتحافظي على بقاء العلاقة، مما منعك من الاستمتاع بأشياء كثيرة، الآن لديك الفرصة للاستمتاع بكل لحظات حياتك، تعرفي على ثقافات جديدة، اذهبي لأماكن جديدة فوقتك ملك لك وحدك والحياة أصبحت أكثر مرونة.

أهم الاخبار