عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت.بدء امتحانات أبناء المصريين بالسعودية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ بعد غد السبت اختبارات "أبناؤنا في الخارج" للتعليم العام والأزهر الشريف في 24 لجنة امتحانية للبنين والبنات بالمملكة العربية السعودية.

وصرح الدكتور صلاح الدين طاهر المستشار الثقافي المصري ورئيس البعثة التعليمية المصرية بالسعودية أن أعداد الطلاب والطالبات يبلغ هذا العام اكثر من 24 ألفا (أربعة وعشرون) بزيادة 35% عن العام السابق.
واضاف طاهر انه إزاء هذه المسئولية الكبيرة تتضافر الجهود من قبل السفارة المصرية والقنصلية العامة بجده مع المكتب الثقافي بالرياض وجده بالتعاون مع صندوق رعاية المصريين وممثليه ومسئولي الجالية في اثني عشر منطقة بمختلف انحاء السعودية.
ويقدم قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف تعاونا كبيرامن اجل الاعداد والإشراف علي الامتحانات.
وقام السفير عوف بجولة تفقدية لمتابعة مرحلة التجهيز للامتحانات،

ونوه خلال الجولة بجهود الجهات السعودية المعنية لتأمين مقار اللجان الامتحانية وتيسير حركة المرور وحفظ النظام في محيط المدارس حيث تتواجد أعداد كبيرة من الجالية المصرية.
وأبدي تمنياته لأبناء الجالية المصرية بالتوفيق في الاختبارات.
يذكر ان الجالية المصرية حصلت مؤخرا على موافقة الحكومة السعودية رسميا على تدريس المناهج المصرية في مدارس سعودية اعتبار من العام الدراسى القادم.. وهو الهدف الذى كانت تسعى اليه الجالية بالتعاون والتنسيق مع السفارة المصرية منذ كان السفير محمود عوف قنصلا عاما بالرياض قبل 8 سنوات.