رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مواصفات "رئيِسك" إيه؟

بنات

السبت, 31 مارس 2012 12:24
مواصفات رئيِسك إيه؟
ندى الشلقاني وبوسي عبد الجواد

 

إذا كان العريس هو فتى أحلام الفتاه وشريك حياتها، فالرئيس المقبل هو "فتى أحلام مصر" وشريك حياة الشعب المصري كله..

ومع ما تحدده الفتاة من مواصفات فتاها كأن يكون وسيما وحنونا..، فمن حقها اليوم أن تحلم بمواصفات رئيسها..

فما هي مواصفات فتى أحلام مصر من وجهة نظر البنات؟

مايكنش مغرور

تقول مها صالح، ليسانس حقوق القاهرة: "أهم صفة فيه إنه يكون من غير ذقن، أي لا يوجد لديه أي إتجاهات دينية، وأن يكون معتدلا في آراءه، حتى يستطيع إرضاء كل الطبقات وتوفير حياة كريمة لهم، وبالتالي يجب أن يكون من بيئة متوسطة حتى يشعر ويحس بمأسي الناس".

"مايكنش مغرور"، هكذا بدأت منة الله صالح، طالبة بكلية الأداب قسم تاريخ كلامها، وتكمل: "لابد وأن يتعلم الرئيس المقبل من درس مبارك، وأن يقترب من الشعب ويتعايش مع مشاكله،

وألا يتعالى ويسير في موكب أشبه بـ"الزفة"، ولا يجلس في قصر الرئاسة، بل يذهب إلى عمله وبعد الإنتهاء يعود إلى منزله كأي موظف طبيعي".

مايهمنيش الشكل

زي "رجب أردوغان"، هكذا تتمنى رباب محمد، 30 عاما، مديرة تنفيذية بإحدى الشركات، وتكمل: "أنا لا يهمني الشكل إطلاقا على عكس البعض، لأنه حتى لو كان شكله غير مقبول، فبعد الرئاسة سوف يقوم دكاترة التجميل بعمل اللازم حتى يليق بمنصب الرئيس، بل يهمني جدا عقله ونضجه وطريقة تفكيره، فيجب أن يكون سياسي شاطر، يفهم في أمور الاقتصاد والسياسة، ويكون ضميره حي وأول خطوة يقبل عليها هي إعدام مبارك وتصفية كل الفاسدين".

شجاع ومقدام، صفتان تمنت هند جمال، الطالبة بالفرقة الثالثة

بكلية دار علوم، وجودهما في الرئيس المقبل، قائلة: "الشجاعة أهم صفة فنجن نفتقد لها منذ زمن بعيد، فبها تكون مواجهة الأزمات وحل المشاكل بقلب قوي ولا يخاف لومة لائم في الحق، ولا يضع إعتبار لأي دولة خارجية، طالما إنه يعمل من أجل مصلحة الوطن".

له هيبة

وتصف شيرين رمضان، طالبة بالفرقة الأولى بكلية العلوم الرئيس المقبل بقولها: "يهمني جدا شكله، فيجب أن يكون طويلا ووسيما وله هيبة، عندما ينظر إليه أي أحد يعرف من هيئته إنه رئيس، هذا بالطبع ليس كل شئ، بل يجب أن يكون عادلا ومنصفا وحازما في قراراته، وأن يضع الفقراء في أولوياته، وينمي من وضعنا الإقتصادي".

تتفق معها في الرأي صديقتها هاجر عبد الباسط، 21 عاما، وتضيف: "أتمنى أن يهتم الرئيس بمشاكل الشباب كالبطالة والعنوسة والإسكان، فيجب التركيز على كل هذه المشاكل لأن الشباب هم المستقبل، وإذا نجح في حلها، سوف يترتب أشياء إيجابية كثيرة تعود على البلد، خاصة وأن الشباب أثبت جدارته وإنتمائه لهذه البلد طوال الفترة السابقة".

...

 وأنتِ.. ما هي مواصفات رئيسك؟

أهم الاخبار