رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برغم تتويجها بلقب محبوبة العرب..

الدستور والبنزين يقبضان على فرحة "كارمن"!

بنات

الأحد, 25 مارس 2012 09:22
الدستور والبنزين يقبضان على فرحة كارمن!
علا علي فهمي

رغم فوز "كارمن سليمان" بلقب محبوب العربArab Idol  ليلة أمس، إلا أن سخونة الأحداث في مصر سحبت البساط من فرحة الفوز باللقب، لتتباين مشاعر الشباب المصري تجاه فوز "كارمن"..

ولم يتحول "الفيس بوك" و"تويتر" إلى مكان للاحتفال، بقدر ما كان ساحة اختلطت بها مشاعر الفرحة بمشاعر الضيق والحزن على أحداث الأمس العديدة، من اشتباكات بورسعيد، والعقبات التي ظهرت أثناء اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور المصري الجديد، إلى جانب أزمة البنزين والسولار والحمى القلاعية..

الفرحة توارت


ففي الوقت الذي انتشرت فيه صورة "كارمن" وهي تمسك بالجائزة ومحتضنة علم مصر على شاشات التليفزيون إلى مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي فور إعلان نتيجة فوزها باللقب؛ كانت معركة (الدستور) على أشدها، والتي بدأت منذ صباح أمس، حيث شغلت قائمة أسماء المرشحين للجمعية التأسيسية بال أعضاء "الفيس بوك" و"تويتر"، إلى جانب الانتقادات التي ظهرت مع اختيار النائب مصطفى بكري رئيسًا للجنة فرز الأصوات الخاصة بالمرشحين للجمعية، وأيضا ردود

الأفعال لاستبعاد ترشيح دكتور محمد البرادعي ودكتور أحمد زويل وتهاني الجبالي وفاروق الباز، في مقابل ترشيح توفيق عكاشة ومصطفى بكري.


وتوارت فرحة لقب "محبوبة العرب" على الموقعين أمام أزمة البنزين والسولار، والتي أضفت على الموقعين نوعا من "الكوميديا السوداء" نتيجة عدم استطاعة الحكومة توفيرهما، مما أثار تعليقات الأعضاء الساخرة على الأزمة التي تشهدها مصر منذ أيام.  

الأحداث العربية حاضرة

المشهد المصري لم يكن وحده من سحب البساط من فرحة "كارمن"، بل أيضا الأحداث العربية، حيث كان تتويجها باللقب بمثابة الشرارة التي استفزت الكثير من الشباب العربي قائلين: "اليوم أكثر من خمسين قتيلاً في سوريا وغزة تعيش الحصار والظلام، وأنتم تتنازعون من يفوز باللقب". 

وهو ما دعا إحدى الفتيات من سوريا أن تكتب على فيس بوك: "استيقظنا على أخبار "الآراب آيدول" والغناء العربي...

وعرفت أن يوم أمس كان حافلا بالبكاء فرحاً لمن فازت باللقب من بلد الثورة (مصر)، وحرقة ونحيباً على من خرج بدون اللقب الغالي الشهير... بالفعل الموقف محزن وشديد الرهبة... صبّر الله الأمة العربية على مُصابها الشديد... خاصة اننا في مرحلة تاريخية تغيّر مجرى الأحداث وأننا نعيش ثورات لم يسبق لنا أن عشناها... أفلا يحق لنا أن نبكي على أهل الغناء والفن... بحضرة "راغب علامة الكيوت" و"أحلام سيدة الرعب"... لا أدري ولكنني في هذه اللحظات أودّ بقوة ووبشدة وبحرقة... أن أبكي على شبابنا العربي...وأردد وراء ثوار سوريا: يا الله ما إلنا غيرك يا الله".

"هل تستحق اللقب؟"

من جهة أخرى تحول برنامجArab Idol  إلى أشبه ما يكون بمباراة كرة قدم بين مصر والمغرب، بسبب المنافسة بين "كارمن" المصرية و"دنيا" المغربية، ورغم الصداقة والإخوة التي جمعت بينهما، تحول "الفيس بوك" و"تويتر" إلى ساحة خلافات ومشاحنات بين جمهور البلدين، رغم ما أحدثه الربيع العربي من تقارب بين الشعوب العربية.

زاد من الأمر أن بعض المواقع والمنتديات العربية طرحت سؤالا "هل تستحق كارمن اللقب؟"، لتظهر المشادات الكلامية بين أعضائها، تلتها اتهامات لقناةmbc  بتزوير النتيجة لصالح كارمن وأنها لا تستحق الفوز.

** شاهد لحظة تتويج كارمن باللقب:

http://www.youtube.com/watch?v=amZpk-_I3m8

أهم الاخبار