رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول مرة مكياج!

بنات

الخميس, 18 نوفمبر 2010 15:17
كتبت: دينا صلاح الدين


"صُدمت حين شاهدت صورة جماعية لأختى ذات الثمانية أعوام مع صديقاتها في المدرسة وهن يضعن مساحيق تجميل، فسألتها: ألا تلاحظين أنكم صغارا على وضع هذه المساحيق؟، فأجابتنى غير مبالية: وإيه يعني كنا بنتصور، أدهشتني إجابتها لدرجة أنني لم أستطع تذكُر أول مرة وضعت فيها تلك المساحيق".

هكذا قالت "مريم" وهي متعجبة من سلوك أختها وصديقاتها وقبول أسرهن لفكرة وضع المكياج في هذا السن المبكر.

ربما تدرجت فكرة وضع المكياج مع تطور الوقت، فبعد أن كانت الفتاة تضعه لأول مرة في يوم زفافها، أصبحت تضعه في أول أيام عملها، وبعدها أصبح السن الطبيعي لوضع المكياج هو بداية المرحلة الجامعية، واستمرت هذه الفكرة مدة طويلة إلى أن أصبحنا نرى أطفالا يضعن مكياجا كاملا!.

فشلت مريم في تذكر أول مرة وضعت فيها المكياج، لكن كثيرات غيرها يتذكرن الزمان والمكان..

رد فعل إيجابي

رانيا نبيل، 25 سنة، محاسبة: "أول مرة وضعت مكياج كانت في زفاف أختي وكان عمري وقتها حوالى 18 سنة، في البداية كان والدي يرفض تماما، لكن بعد إلحاح والدتي عليه وافق لكن على امتعاض، أتذكر وقتها كنت خجلة جدا من الخروج بهذا الشكل أمام والدي، لكن مع وصولي لمكان الحفل وملاحظتي لرد فعل أقاربي على شكلي تمنيت لو تكررت هذه المناسبة لأضع ماكياجا كل يوم".

نوارة علي، 21 سنة، طالبة جامعية: "أول مرة أضع فيها مكياج كانت أول أيام الجامعة، كنت دائما أريد أن أضع المكياج لكن

والدتي كانت تنصحني بالانتظار إلى أن أدخل الجامعة، كنت سعيدة جدا في أول مرة وضعت فيها الماكياج وكأننى حققت أكبر إنجازات حياتي، حققت الحلم الذي طالما انتظرته".

من غيره أفضل

مي وليد، 23 سنة، لا تعمل: "لم أضع مكياج حتى الآن ولا يفرق معي الأمر بأكمله، فلا أشعر أن المكياج سيضيف لي شيئا، بل على العكس فقد يؤثر سلبا على بشرتي".

عُلا مراد، 17 سنة، طالبة بالثانوي: "أول مرة استخدمت مساحيق التجميل كانت منذ عامين، أردت وقتها أن أقلد صديقتي ولم أجد أي إعتراض من أسرتي، وأنا أراعى سني في طريقة استخدامي لها".

مارينا رامي، 15 سنة، طالبة ثانوي: "أول مرة وضعت فيها مكياج كانت هذا العام، وفي الحقيقة وضعته دون علم أسرتي، لأني كنت أريد تجربته، لكن بعد أن وضعته لأول مرة وجدت أن شكلي بدونه أفضل بكثير، أدركت هذا الأمر حين سمعت انتقاد أحد المارة لشكلي".

...

وأنتِ.. هل تتذكرين أول مرة Make up؟

أهم الاخبار