عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلطان: العليا داست قانون العزل بالأقدام

النائب عصام سلطان
النائب عصام سلطان

حذر النائب عصام سلطان من أن مصر تشهد مخالفة صارخة للقانون واعتداء صارخا علي القضاء حيث إنه لأول مرة في تاريخ مصر يصدر قانون من مجلس الشعب المنتخب بإرادة حرة و"يداس بالأقدام" من لجنة إدارية.

وقال إن هذا لم يحدث حتي في ظل حكم مبارك حيث رفضت اللجنة العليا للانتخابات وهي لجنة إدارية تطبيق قانون "العزل" الذي أصدره البرلمان ولم تنتظر حتي قرار المحكمة الدستورية العليا بشأنه.
ولفت سلطان إلي أن هناك اعتداءً علي صرح القضاء من قبل وزارة العدل, مشيرا إلي أن التحقيقات مع المستشار عبد المعز ابراهيم بشأن تهريب المتهمين الأجانب في قضية "التمويل الأجنبي" انتهت وتم تسليم نتائجها إلي وزير العدل ورغم ذلك لم يعرف أحد عنها شيئا.
وأكد أن حظر التعليق علي أحكام القضاء "بدعة" ولا يوجد نص قانوني يمنع التعقيب علي أحكام القضاء, مشيرا الي أن الأحكام تصدر ليتم التعقيب عليها وليحدد الشعب هل يعيش في بلد ظالم أم عادل .

ونبه إلي أن أحد كبار الصحفيين المحترمين تقدم بطلب لوزير العدل لسماع شهادته في موقعة الجمل ولم يتحرك وزير العدل لسماع شهادته.

وكشف سلطان - في جلسة اليوم الأحد من البرلمان - أن المستشار محمود السبروت عندما حاول ضم الفريق أحمد شفيق لقضية موقعة الجمل تم تكسير سيارته أمام وزارة العدل.
وعندما حاول المستشار حامد راشد هو الآخر ضم أحمد شفيق للقضية انتقل فورا للمنصورة.
وشدد على أن قضاة مصر موجودن يستطيعون أن يحكموا بالعدل في كل وقت وحين.
وقال سلطان إنه سيتقدم هذا الأسبوع بمشروع قانون لمحكمة خاصة برئاسة أحد المستشارين من أجل إعادة محاكمة المتهمين.
وطالب بتسكين لجنة لتقصي الحقائق داخل ديوان وزارة العدل.


شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=hsmuiX98lpw&feature=youtu.be